AbdulRahman Ayyash
 

AbdelRahman Ayyash's Facebook profile

Wednesday, 20 August 2008
كلمتين


الاول احب اقدم تعازي الحارة لمصر في الفقيد " الشورى " يعني مصر دلوقتي من غير شورى ، و موريتانيا من غير ديمقراطية ، و باكستان من غير ريس !
- مش قادر معلقش على كلمة موريتانيا من غير ديمقراطية ، أصلي كنت بتفرج على التليفزيون المصري قريب ، فكان بيقول المذيع في الاخبار ، الاتحاد الافريقي يعلق عضوية موريتانيا في الاتحاد لحين عودة الديمقراطية ... هي مصر مش عضو وللا ايه ؟؟؟ -
ياترى لو فرقت في موريتانيا انها من غير ديمقراطية ، ولو باكستان معرفتش تمشي من غير ريس ، مصر هتفرق معاها تمشي من غير شورى ؟؟؟ !
و بالمناسبة السعيدة دي .. احب اهني احمد عز اللي هيطلعله بسبوبة حلوة في موضوع الترميم ده ، و الخبر من عند اخوان اونلاين .


التاني .. كنت بتفرج وقت العصر ، على النيل للاخبار متابعة لموضوع الحريق ، فكان اتصال مع المراسل احمد نجيب ، احمد و هو بيتكلم لقيت صوته اتغير و بعدها ، فضل يكرر جملة ، "ننقل لكم هذا البث المباشر من تليفزيون مصر ، من قناة النيل للاخبار ، من تليفزيون جمهورية مصر العربية " ، ثم صرخ فجأة :"اعتقلني .. اعتقلني " ثم أعاد جملته " ننقل لكم ..."
أتصور أن هذا كان أحد شباب الامن ممن لا يعرفون الالف من كوز الدرة ، رأى الرجل بيقوله انا ورايا حكومة ، انا قناة حكومية ، مش الجزيرة ، يعني حسين عبدالغني مش هيقول اعتقلوني ، لأنه عارف انه لو قالها مش هيبات في بيتهم ، و عندنا بيسعدهم تلبية رغبات العاملين في شبكة الجزيرة على وجه الخصوص ، المهم ، تذكرت وقتها كلمة ياسر أبو هلالة ، في تفجيرات العقبة ، عندما كان يتحدث في الهاتف مع جمال ريان أو عبد الصمد ، لا اتذكر و قال "على ما يبدو أنني سأعتقل جمال .. من الواضح بالفعل انني سأعتقل .. جمال .. أنا اعتقلت فعلا " .

قرينة السيد كانت في المنصورة النهاردة ، انا في القاهرة بقى و هي في المنصورة ، المهم ، لفت لفة كده عشان كذا موضوع و منهم موضوع المليون كتاب ، الفكرة انهم بيوزعوا مليون كتاب مجاني ، ضمن فعاليات المشروع بتاع القراءة للجميع ، هو تساؤل .. كنت شفت من زمان على الجزيرة تقرير للأمم المتحدة بيقول ان 49% من سكان مصر جاهلين ، أميين يعني ، يعني لا يعرفوا يقرأوا ولا يكتبوا ، التساؤل بقى .. انتو شايفين ان الاولى ان نص مصر يتعلموا القراية و الكتابة ، و للا نقرا مجلة قطر الندى ، اصل انا رحت هناك ، لقيت كتب اطفال كتير اوي ، و كانت غالبيتها الساحقة من مجلات قطر الندى . ، نفس الموضوع يثبت ان في مصر الاولويات مضروبة ، كان علق الاستاذ هويدي مرة على مشروع كمبيوتر لكل مواطن ، و كان بيقول المفروض نقول كهرباء و مياة لكل مواطن الاول !!!

Labels: ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 02:11   34 comments
Friday, 15 August 2008
Play is OVER

Labels: ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 22:33  
Friday, 8 August 2008
أنا أشاهد السينما .. أنا إخوان
سلامو عليكم :)
ازيكم يا اخواننا
نبدأ منين ؟
انا رأيي نتكلم من اول قصة رواها الشهيد المخرج مصطفى العقاد في فيلمه الوثائقي و الذي أنتجته الجزيرة الوثائقية

كان بيحكي عن معاناته لتصوير فيلم الرسالة ، و انه اتمنع في اكتر من دولة بناء على توصيات سعودية ، و عندما تقرر عرضه في الولايات المتحدة ، اختطف بعض المسلمين ( المتطرفين و ضيقي العقول - و التعبير من عندي - ) اختطفوا عددا من الأشخاص لإيقاف عرض الفيلم و الذي اعتبروه مسيئا للرسول عليه الصلاة و السلام ، يفرح العقاد لذلك و يعتبر أن الأمر دعاية مجانية لفيلمه ، و نعرف بعد ذلك أن الآلاف قد اعتنقوا الاسلام في فترة عرض الفيلم و بعده .
و في حفل قناة الرسالة بذكرى انطلاقها الاولى ، تحدث نجل الشهيد العقاد قائلا أن فيلم عمر المختار كان آخر فيلم يقدم العرب بصورة جيدة في السينما الأمريكية حتى تاريخه .

لنتفق أولا و قبل الاستمرار .. أن مقياسنا في الحديث سيكون هو المصلحة العامة ، و أنه ما دام الأمر يحقق المصلحة العامة ، فحلاله حلال ، و حرامه حرام .

القاعدة الفقهية المعروفة تقول : أن الأصل في الأشياء الإباحة ، و أنه حيث مصلحة العباد فثم شرع الله .

لنتحدث بتفصيل أكثر
يتحدث البعض عن السينما كأنها "العهد الذي بيننا و بينهم" او ان مشاهدة الافلام هي التي تخرج الأخ من ربقة البيعة ( ده للإخوان ) و أن السينما هي قمة الفساد و أصل بلاء الشعوب ، و أن الأخ الذي (يجاهر ) بأنه دخل سينما أو شاهد فيلما لا يستحق لفظة ( أخ ).

لكن هل الاسلام يحرم السينما ؟؟؟؟

لنقرأ أولا فتوى الشيخ أحمد الشرباصي من إسلام أونلاين هنا

و مختصر الفتوى :

مشاهدة الأعمال الفنية كالأفلام والمسرحيات، الأصل فيها الإباحة مادامت لا تعرض شيئًا منافيًا لآداب الإسلام مما نراه الآن، كالتحريض على الرذيلة، وإثارة الفتنة عن طريق الجنس، فإن مثل هذا اللون يحرم ،أما إن كانت تعرض للفضيلة، ولمكارم الأخلاق، والمبادئ الإنسانية العامة، فلا مانع من مشاهدتها مع غض البصر عما حرم الله تعالى.

إذا فالاسلام لم يحرم السينما قطعا ، لكنه حرم استخدام الاداة ، الفيلم او المسرحية او المسلسل ، الاستخدام السيء ، و لن يختلف الأمر إن رأيت فيلم عمر المختار في السينما أو في المنزل ، بل و ربما أخرج بفائدة أكبر لو رأيت فيلما مثل الرسالة او عمر المختار ، لو شاهدته في السينما عن الفائدة التي ستصلني لو شاهدته في المنزل ، و كذلك لن يختلف الأمر لو كان هناك فيلما اباحيا في السينما او في المنزل ، فالامر سيان ، ليست المشكلة في السينما او في المسرح ، إنما هي في الفيلم او في المسرحية .

و لأننا اتفقنا أنه حيثما وُجدت المصلحة فثم شرع الله ، ( بالطبع مما لم يرد فيه نص ) فنستطيع القول أنه لو كان الفيلم هادفا ،و سيوصل الرسالة التي تبني ولا تهدم ، فالأولى أن نشجع عرض و مشاهدة مثل هذه الافلام ، بل و كل الاعمال التي تتجه نحو هذا الاتجاه .

في العديد من رحلات و معسكرات ، بل و بعض اسر الاخوان ، نجد الاخ يفتح الكمبيوتر او الفيديو ( من زمان ) و يبدأ عرض فيلم عادل امام ( إحنا بتوع الاوتوبيس ) و في بعض الأحيان فيلم أحمد زكي ( البريء ) ، و أفلام أخرى تفضح مرحلة الحكم الناصري و ما بعده ، إذا فمبدأ الأفلام ليس مرفوضا عند الإخوان كفكر ، بل أنا موقن أنه غير مرفوض استخدام العمل الفني ، بل و تمثيل (النساء) و طهورهم في الاعمال الفنية و هو ما أثبته أحمد زين في موضوعه على اسلام اونلاين هنا

من يقرأ هذا التحقيق يدرك جيدا أن تفكير الاستاذ البنا و معاصروه تجاوز الكثير من الأفكار التي يناقشها بعض من يسمون أنفسهم (شباب ملتزمون ) كتعليق لشخص يُدعى (شاب ملتزم) على موضوع سابق !

لكن أليس من الأولى أن نذكر الله بدلا من مشاهدة السينما ؟؟ سؤال مطروح
و تعقبه أسئلة أخرى من قبيل ، "ترضى انك تموت و انت في المكان ده ؟ " و غيرها من الأسئلة التي يطرحها بعض الملتزمين (حقا) .

الإجابة هنا ليست لي ، لكني سأورد ردا للإمام ابن حزم في المحلى ، ردا على من يقولون بحرمة الغناء و فيه من الممكن أن يُفهم مقصدي :

قال : « احتجوا فقالوا : من الحق الغناء أم من غير الحق ؟ و لا سبيل إلى قسم ثالث ،‌ و قد قال الله تعالى : ( فَمَا ذَا بَعُدَ الُحَقِ إلا الضَلال ) يونس( 32) ، فجوابنا – و بالله التوفيق - : أن رسول الله ( صلي الله عليه و آل و سلم ) قال : « إنما الأعمال بالنيات و إنما لكل امرىء ما نوى » (متفق عليه من حديث عمر بن الخطاب ، و هو أول حديث في صحيح البخاري . )
فمن نوى باستماع الغناء ، و من نوى به ترويح نفسه ، ليقوى بذلك على طاعة الله عز وجل ، و ينشط نفسه بذلك على البر فهو مطيع محسن ، و فعله هذا من الحق ، ومن لم ينو طاعة و لا معصية فهو لغو معفو عنه ، كخروج الإنسان إلى بستانه ، و قعوده على باب داره متفرجاً و صبغه ثوبه لا زورديّاً أو أخضر أو غير ذلك ، و مد ساقه و قبضها ، و سائر أفعاله » (المحلى : 9/60) .
و الكلمة من كتاب الدكتور يوسف القرضاوي .. الإسلام و الفن

لذلك .. فعندما أشاهد فيلم أوقات فراغ و أستخلص منه كلمة و أنقلها ، فلست بمرتد عن الأصول العشرين ، وعندما أقول شاهدت فيلم كذا أو كذا فلست خاطئا بالمطلق أو متعديا للحدود التي وضعها الله .
و من يقول بخطأ من دخل سينما أو شاهد فيلما او استمع للموسيقى ( على إطلاق هذه الأشياء) ، فهو مستبد برأيه متسلط بفتواه .


الحركة الاسلامية في هذه المرحلة تحتاج لعقول أكثر تفتحا لمناقشة قضايا أهم من هذه القضية ، و حقيقة لم أكن أود أن أبرر أو أحمل ما أفعله أكثر مما يحتمل ، لكنني و بعد أن رأيت الكثيرون يتحدثون ، و التعليقات تتوالى ممن يستحق ومن لا يستحق ، أحببت أن أوضع الرأي ، و أنه في الاسلام متسع ، لا لفكرك أو لفكري ، لكلانا يا صديق :) .

لنعتبر هذا الرد موجها لكل من ينتقد فلانا لأنه استمع إلى فلانة ، أو لأنه شاهد فيلم كذا ، و لنقرأ كتاب الدكتور يوسف القرضاوي و الفتاوى على اسلام اونلاين ، لندرك حقا ، أنه خارج الصندوق .. المزيد من الضوء .

لكم سلام


حقيقة أتمنى أن أجد تعليقا من محمد رفعت .. :) .. لما يطلع ان شاء الله
ادعوله
أكيد تعليقه هيكون اضافة للموضوع

Labels: , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 20:19   110 comments
Sunday, 3 August 2008
وجه واحد .. حكومة واحدة

ما يحدث الآن في غزة المحتلة يوحي بأن الأحداث تتجه نحو المزيد من التصعيد
الطرف الواضح في هذه المعادلة هي حركة المقاومة الاسلامية حماس ، و جناحها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام و قوات أمن حكومتها و قوتها التنفيذية ، و الطرف الخفي ، المستتر ، هو عباس و سلطته و حكومته .
هناك أطراف ثانوية أخرى لا يتعدى وجودها على الساحة حد التأثير و صنع الاحداث ، مثل الطرف المصري ، و الاسرائيلي ، و حركات المقاومة الأخرى .
ما يحدث الان يتعدى كونه مؤامرة محكمة الخيوط لإجبار حماس على اتخاذ قرارات لا أقول متهورة ، لكنها ليست في صالح الحركة .
حماس أغلقت اذاعة الشعب التابعة للجبهة الشعبية على سبيل المثال ، برأيي ، يجب تحييد الحركات الأخرى إن لم نكن نستطيع ضمهم إلينا ، لا استعداءهم ، لأننا و باختصار .. مش ناقصين أعداء .
أنا بالفعل فخور بما فعلته حماس مع عائلة حلس ، و فخور أكثر بما فعلته عائلة حلس بنفسها و بفتح
أحب أولا أن تقرأوا تقرير البي بي سي
هاربي غزة .. يُعادون من جديد
اسرائيل تسمح بدخول هاربي غزة (( شاهدوا الفيديو المعنون بـ: هروب مخلصي فتح إلى إسرائيل ))
الذي يقرأ تقريري البي بي سي .. يعلم أن مصر ، مصر العزيزة و الحبيبة و الكريمة ، امنا و ام الدنيا ، اللي الريس بتاعها بيتقرن اسمه باسمها و يقولوا مصر مبارك ، مصر أجرت اتصالاتها ، مع اسرائيل ، للسماح بهروب عائلة حلس ، طبعا السلطة الفلسطينية أجرت اتصالاتها هي الأخرى ، لكن السلطة الفلسطينية ذاتها أفرادها هم من يسلمون أنفسهم لأعدائهم عرايا .
لن أتحدث عن الذل و المهانة ، لن أتحدث عن اصابة حلس على ناحال عوز ، و لن أتحدث عن ابتسامة شهداء حماس الخمسة قتلى الانفجار الاخير الذي أودى بحياة طفلة في الخامسة من عمرها .
حكومتنا ، و للأسف ، أخجل لكوني مصريا أرضى بختم هذه الحكومة على أوراقي الرسمية ، قتلت خمسة فلسطينيين على الاقل و جرحت العديدين ، في نفق لتهريب حليب الاطفال و بعض الطعام .
حكومتنا أنقذت 180 خائنا من فتح ، عن طريق اتصالاتها السريعة و المكثفة مع الجانب الاسرائيلي ، و عبر أصدقاءنا الفتحاوين إلى اسرائيل الشقيقة ، معصوبي الاعين ، مقيدي الأيدي ، مشلحين !!!!!
حكومتنا في الخارج كانت هكذا
حكومتنا في الداخل تعتقل المدون الرائع و الاعلامي الجميل محمد رفعت
و يتجددحبسه
و رائد الاعتقال كان من ؟؟؟ كان هشام توفيق
هشام توفيق اللي اعتقل الاستاذ ايمن عبدالغني
هشام توفيق اللي دخل شركات حسن مالك
هشام توفيق المتهم الاول في سرقة مليون جنيه من اموال حسن مالك!
حكومتنا .. لن تنتظري طويلا

Labels: , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 23:21   11 comments
My Name Is : AbdElRaHmaN Ayyash
I'm From : cairo, Egypt
And : I am just a guy, that wanna see his home "Egypt" in a great position in the civilized world , wanna talk to the other views' believers to hear from them and to make them listen to me , I'll try to show good model of a young Egyptian Muslim guy , who is believing in Islam as the only solution to all problems we face...... أنا مجرد شاب ، عاوز اشوف بلدي مصر ، في أحسن مكان وسط العالم المتحضر ، عاوز اتكلم مع أصحاب الرؤى المختلفة ، و عاوز اسمع منهم ، و عاوز اعمل من نفسي مثال كويس لشاب مصري ، مؤمن ان الاسلام هو الحل لكل مشاكلنا .
للفضوليين فقط

Free counter and web stats