AbdulRahman Ayyash
 

AbdelRahman Ayyash's Facebook profile

Monday, 28 April 2008
اغلاق مكتب المنيل
السلام عليكم و رحمة الله
بعد انتظار دام ما يقرب من الاسبوعين ، بحثا عن رد مقنع من اساتذتنا في الاخوان ، على أحكام العسكرية ، و طال الانتظار ، و كانت الردود أقل ما توصف بها أنها ليست على مستوى الحدث .
الردود تؤكد على الرد السلمي ، و على أننا لن نرضخ للاستفزازات ، وان رد الاخوان سيكون بالصبر ، و الاستمرار على الطريق ، و ما إلى ذلك .
و تنشر المقالات على إخوان اونلاين ، و التي نجح عبدالمنعم في وصفها بأنها مقالات تخديرية للأعضاء ، مقالات تبث الخنوع ، و قبول الظلم ، و استشعار الأجر في الضعف !!!
ما دفعني لأن أكتب التدوينة ، سؤال سأله لي أحد الأصدقاء ، عما يمكن أن يحدث اذا تم اعتقال أعضاء مكتب الارشاد في المنيل ، و اعتقال المرشد و اغلاق المكتب .
بصراحة لم أفكر كثيرا ، فأنا أعلم الرد جيدا ، سيكون رد ( الشيوخ ) هو الصبر و الثبات على الطريق ، و أن نتذكر ما حدث للصحابة رضوان الله عليهم و التابعين ، و ان نعرف أن هذا هو مصير أصحاب الدعوات ، و أن ننتظر نصر الله !!!!!!
لكن هل يصح أن تطلق جماعة بحجم الإخوان ، ردود بهذا الشكل ، أو تستدعي - كما يقول خليل العناني - خبراتها في المواجهات السابقة مع الأنظمة ، و أن تلتزم الصمت و عدم التصعيد ، بالرغم من أن الضربة التي تم توجيهها للإخوان في هذه المرحلة بالذات ، ضربة تعني و بلا شك ، أن النظام لم يعد يرغب ف يالحوار ، و على عكس من يقول بأن النظام يريد الاستقصاء ، فالنظام يريد الاستئصال ، و الاحكام تؤكد ذلك ، سبع سنوات لخيرت الشاطر ، المتحاور الاساسي مع النظام ، و صاحب مقال الجارديان الشهير ، لا تخافوا منا ، الذي نشر عقب الفوز الكبير في انتخابات 2005 ، - أي أنه أيضا باعث رسائل الاطمئنان لكل القوى الدولية ، و التي تأثرت بمعلومات النظام المصري عن الإخوان ، و التخويف غير المبرر منهم ، أو كل القوى التي تخاف من الإسلاميين بشكل عام ، في الداخل و الخارج .
الإخوان .. مرة أخرى ، آثروا عدم التصعيد ، و هو ما يعني أن الإخوان لم يعوا بعد خطورة المرحلة ، و أخشى ما أخشاه ، أن يظن بعض ذوي النفوذ في الجماعة ، أن ما ارتكبه النظام ، يمكن التراجع عنه ، بعفو رئاسي مثلا ، و هذا يمثل أكبر خطأ قد يقع فيه أحد .
لكن .. ما الذي أدى لمثل هذه الردود الضعيفة و التخديرية ، هل هو كما يقول العديدون ، تأثير جيل 65 في الجماعة ؟ أم أنه الرغبة في مد جسور الحوار من جديد مع النظام المصري ، و هو ما يعني أن الإخوان لم يدركوا عمق الضربة ، و أكررها مرة أخرى ، أم أن تلك الردود الضعيفة تأتي فعلا من قناعات ثابتة ، من أن التصعيد من قبل الجماعة في هذه المرحلة ، ستجعل الجماعة خاسرة في كل الأحوال ، خاصة أنها تبدو وحدها في مواجهة النظام .
مما يظهر على الساحة في هذه المرحلة ، و من المقالات التي تنشر عبر الموقع الرسمي ( إخوان اونلاين ) نرى أن الإخوان يتعاملوا مع الأحكام العسكرية ، من منطلق التزامهم بالحق المطلق ، و هو ما لا أريد أن أصفه بالتسلط في الفتوى أو في الحكم ، فبالرغم عنهم ، أخذوا حق الحكم على أنفسهم بأنهم أصحاب الحق المطلق ، وأن تأويلهم و تفسيرهم ، و أن مرجعياتهم ( الأفراد ) هي حافظة الشرع والمسؤولة عن صيانة سياسة الناس ( و هي مهام الخليفة في الاسلام ) .
و ذا يعني بالتبعية ، أنهم جعلوا من الخصم ( السياسي ) ، خصم على باطل مطلق ، و ظهر هذا جليا في عد مقالات ، أشهرها ، و ما استفزني لدرجة كبيرة ، هو مقال كاتب فاضل من مكة المكرمة ، يتحدث فيه عن أن انتقام الاخوان ، سيكون بالصلاة و الصوم و قراءة القرآن و صلاة الفجر ! .
و هو ما يعني أن القناعات المترسخة في العديد من أعضاء الإخوان ، هو أننا صواب ، و ضدنا خطأ ، غابت ( مسطرة الألوان ) و لم يعد يظهر إلا اللونين .. الأبيض و الأسود ، ( الإخوان في هذه المرحلة ، يتعاملون مع مسطرة الألوان فقط في إطلاق التصريحات التي يريدون لها ان تحتمل أكثر من وجه ، كما كان في بيان الاستاذ المرشد المتعلق بإضراب 6 إبريل ) .
هذه مشكلة حقيقية ، المشكلة الثانية التي أراها قاصمة للإخوان ، في هذه المرحلة الحرجة ، هي ارتباط الخطاب الدعوي بالخطاب السياسي ، ما أدى إلى ضعف السياسي ، و عدم اختلاف الدعوي .
هنا نعود للنقطة الأولى التي نتحدث عنها كثيرا للغاية في هذه الأيام ، و هو أننا في الحركة الاسلامية في مصر ، نحتاج لتطور نوعي في كلا الخطابين ، الدعوي و السياسي ، و هو ما نعنيه بقولنا .. الفصل بين الدعوي و السياسي !
لماذا لا ننظر لتجربة مثل تجربة المغرب ؟
أعلم أن تجربة المغرب بعيدة نوعا ما ، لكن تجربة الأردن أقرب ، و هي تناسب تطلعات الإخوان ، في سيطرة جزئية من الجماعة على الجانب السياسي (او الحزب ان وجد ) .
فالفارق الأوضح بين تجربتي المغرب و الأردن ، هو أن الجماعة الدعوية( العدل و الاحسان ) في المغرب ، قررت أن وجودها مع الحزب ( العدالة و التنمية ) هو وجود شراكة ليس إلا ، فالحزب يحتاج للقاعدة الشعبية التي تمتلكها الحركة ، و الجماعة تحتاج لتمثيل سياسي ممثل في الحزب .
فالعلاقة هنا ، هي علاقة مشاركة ، لا أفرض قرارا ، و لكن أراعي أوضاع الآخر و متطلباته ، السياسية او الدعوية الاجتماعية على حد سواء .
أما في الأردن ، فالجماعة الدعوية ( الإخوان المسلمين ) أرادت أن تكون لها السلطة الأعلى على الحزب ( الجبهة الاسلامية في الاردن ) ، و لكنها تجاوزت المشاكل التي تأتي من الدمج الكلي بين الدعوي و السياسي ، فجعلت حزبا و جماعة ، الجماعة لها أن تقرر القرارات الاستراتيجية ، و للحزب أن يقرر القرارات الآنية ، أو الوقتية .
بمعنىآخر ، فالحزب لا يمكن أن يقرر أن يشارك في الانتخابات التشريعية أم لا ، فهذا هو قرار الجماعة ، و الحزب جزء منها ، رأيه مثل رأي بقية أعضاء الجماعة ، أما الحزب ، فبإمكانه أن يحدد المرشحين ، و أن يصوغ البرنامج السياسي ، و أهداف المرحلة ، و إطلاق البيانات السياسية ، و غير ذلك ، و بالتأكيد ، هذا الفصل ، أدى لنجاح كبير في نفوذ الحركة الاسلامية في الاردن ، و تشكيل بعض حكومات الائتلاف ، و التي شارك فيها حزب الجبهة الاسلامية .
ما أريده من هذه التدوينة ، هو تسليط الضوء على الأخطاء ، التي جعلت الجماعة ( من وجهة نظري الشخصية ) تلتزم الصمت ، او الردود الخجولة الضعيفة ، في الرد على قرارات المحكمة العسكرية .
أولا : الإخوان اعتمدوا أن الصراع ، صراع عقيدة ، و هو ما يصفه عبدالمنعم محمود ، بأنه صراع يحتوي على خطاب استعلائي ، و صراعنا مع النظام ، صراع سياسي بحت، و إلا فلنعلن أننا تكفيريون !!!!
ثانيا : تأثير الخطاب الدعوي ، العاطفي على الخطاب السياسي أدى إلى صدور مثل التصريحات ، التي تصف الاستعانة بالمحكمة الدولية لإدانة النظام ، بأنه استقواء بالخارج ، و أدى إلى غياب التفكير الاستراتيجي ، ما أدى بالتالي للردود الركيكة على قرارات المحكمة العسكرية .
ثالثا : النظرة التي تقول أن سنة الله في التدرج ، تعني اننا ( ننضرب على قفانا ) من غير ما نتقدم خطوة واحدة ، هي نظرة فاشلة ، و قلة فهم لسنة الله في التدرج ، و سننه الجارية في الكون ، و التي تقول أن الأمة تقوم بالعدل و لو كانت كافرة ، و تهلك بالظبم و ان كانت مؤمنة ، لا تهلك بترك القرآن أو صلاة الفجر ( و إن كان هلاكا فرديا ) .. كما يقول ابراهيم الهضيبي في تعليقه على موضوع انتقام الاخوان المسلمين على اخوان اونلاين ، فالهلاك العام ، بغياب العدل ، و هو غاية شرائع الله في أرضه .

Labels: , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 16:57   10 comments
Thursday, 24 April 2008
أبطال العسكرية
السلام عليكم
:) أحببت فقط في هذه التدوينة أن أكتب شيئا .. لن يكون الأخير بالطبع
لكنني أردت أن أعترف لكل من عملت معهم في القضية العسكرية ، أنني و بعد أن عرفتهم ، أستطيع أن أقول أني أحببتهم في الله :):)
بجد مش بهزر :)
هناك من عملت معهم مباشرة ، وهناك من تعاملت معهم عبر وسيط او وسطاء ، و هناك من لم يعرفوني او يروني ، بالرغم من قربي لهم في أحيان كثيرة .
هناك من رأيتهم مرات معدودة ، و هناك من أقمت معهم أياما و أسابيع
لكنني حقا أريد أن أقول .. أن العسكرية التي حفلت بأربعين بطلا .. حفلت أيضا بعشرات ، بل و بمئات الأبطال المجهولين ، أو المعلومين ، هنا فقط أحاول أن أقول .. لن يضيع تعبكم هدرا ، و لن تنتظروا كثيرا حتى تروا ثمرة جهدكم
-----------
أعتقد أننا إذا أردنا ان نتحدث عن أبطال العسكرية ، فلا يمكن أن نبدأ بغيرهم ، أهالي المعتقلين
بالطبع جميعهم كانوا على قدر المسؤولية ، و لعلنا لم نر إلا القليلين ...
لكنني على يقين أن الجميع كانوا أبطالا أخفياء ....
----
آل الشاطر ، لم أر مثلهم ، سعد و حسن ، الاستاذة زهراء .. الزوجة الصابرة الاستاذة عزة .. حقا كانوا أبطالا
آل مالك .. أقول ايه .. الزوجة الاستاذة جيهان ، معاذ و خديجة و عمر، الابطال عائشة و أنس
عبدالرحمن شوشة و معاذ طبعا، عبدالرحمن الحسيني
بلال فرحات ، و أحمد أخوه
آل بليغ ، و آل عصام عبدالمحسن ، كلهم كلهم
عاصم محمود المرسي :) .. و الاخ مسؤوله الجميل :):):)
كل الناس اللي انا مش فاكرهم و اتعاملت معاهم
فعلا أهالي المعتقلين ، هم الابطال الحقيقيين
----
هناك أبطال آخرون و آخرون
هناك للإعلام أبطال
برأيي .. أن البطل الأول في الإعلام .. هو المهندس خالد حمزة
و إن استطعنا أن نقول .. أول مكرر .. فسيكون هو صاحب إنسى ، و بلا منازع ثالث :)
عبدالمنعم محمود بطل حقيقي من أبطال المحكمة ، فبين الدستور و الحوار ، أحداث غزة و العسكرية ، و القضايا الأخرة ، كان متميزا للغاية
أميرة فودة ، كانت المتابعة الأولى في الصحافة المستقلة
أحمد عبدالفتاح و حسام الهندي ، محمد عادل كذلك
كلهم كانوا خلف كاميراتهم أو وراء أقلامهم .. أبطالا
هناك شخص أود أن أتحدث عنه كثيرا .,. مهندس آخر بطبيعة الحال :)
رأيت منه أروع لحظات التضامن
لكنه ليس من الإخوان ، و لا أريده أن يكون من الإخوان ، لكنه كان بطلا .. و لا زال .. من أبطال العسكرية
الكثير من المدونين .. اعدهم من أبطال العسكرية ، من حضر المحاكمة او من لم يحضر ، من شارك في التغطية او لم يشارك ، أتحدث هنا عمن دعم شرفاء العسكرية
أبطال العسكرية هم فريق إخوان ويب ، الفريق المتابع من إخوان اونلاين ، فريق فريدوم كوست
و أخص بالذكر هنا .. مصمم فيديوهات فريدوم كوست ، قمة الابداع ، مع روعة التأثير .. بالطبع مصمم إنسى كذلك
----
عن المراقبون و الحقوقيون
لا يمكن أن نتحدث عن أبطال العسكرية ، من غير أن نذكرهم ، جميعهم كانوا أبطالا ، من شارك في مراقبة المحاكمة الهزلية ، و من دعا إلى المشاركة ، من أصدر بيانات لإدانتها ، و من حاول إيقافها بكل ما يستطيع
أولهم وبلا منازع ، كانت فيوليت داغر ، التي لم تشارك في المحكمة من بدايتها ، لكنها منذ بداية حضورها ، كانت كافية لإثبات أن المحكمة باطلة .
إيفون ريدلي ، عمار القربي ، رامسي كلارك ، سميح خريص ، مهدي براي بالطبع ، ، هيثم مناع ، و آخرون كثيرون ، لا أتذكر أسماءهم ، لكنهم كانوا هناك .
----
أبطال آخرون
الدكتور أحمد عبدالعاطي ، المحاكم عسكريا ، و الذي كان يتنقل بين بروكسل و الجزائر ، في محاولة لإثبات زيف المحكمة الهزلية .
أعضاء هيئة الدفاع ، أخص منهم ناصر الحافي ، أحمد أبو بركة ، حازم أبو اسماعيل ، صبحي صالح ، و الجميع
الكثيرون كانوا أبطالا
سعد الشاطر مرة أخرى ، عبدالرحمن شوشة و الحسيني ، خديجة مالك ، إنسى ، ثمن الحرية ، ابراهيم الهضيبي ، عبدالرحمن منصور ، كل المدونين و العاملين في الحقل الاعلامي .. أخصهم بالتحية
فلولاهم .. ما كان للمحكمة ما كان لها من زخم

Labels: , , , , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 13:48   5 comments
Saturday, 19 April 2008
سلفا كير ، رئيس جمهورية جنوب السودان
صورة في البي بي سي
السودان اتقسم
لا .. و رئيس الجنوب بقى سلفا كير !!!!
شيء غريب جدا جدا جدا
اعتقد ان الاعلام الغربي لازم يوصل الحقائق بشكل صحيح .. مش بالطريقة المهينة دي
We want to say that .. Sudan is United, ... So Far !
So, u mustn't talk about south and north Sudan
I'm talking to the Media, all Media
Salva is the Vice Prisedent
Enough!

Labels: , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 12:30   7 comments
Tuesday, 15 April 2008
و صدر الحكم
الحكم صدر على الإخوان
خيرت الشاطر
حسن مالك
سبع سنوات
---
اخوان الخارج عشر سنوات !!!
و من اخوان الخارج .. الدكتور احمد عبدالعاطي؟؟؟؟؟؟؟
---
انا مش عارف افكر اصلا
لكن صدر الحكم
و علمت الآن ان المهندس خالد حمزة اخذ قرارا بالافراج
---
لا حول ولا قوة الا بالله
-----
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون
إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار
-----
و نريد أن نمن على الذين استضعفوا في الارض و نجعلهم أئمة و نجعلهم الوارثين
-----
أقول ايه ؟؟
ربنا ينتقم منهم
-------
نشيدين أرسلهم الدكتور كوماندوز البنا
الأول ميكس بامكانكم اخذه من مدونة الدكتور كوماندوز على الرابط
و الثاني .. هو النشيد او الاغنية اللي انا حاططها تحت البانر
وهي اغنية المحكمة
اعتقد انه يستحق النشر
جزاكم الله خيرا

Labels: , , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 12:27   10 comments
Thursday, 10 April 2008
المهندس خالد


وحشتني بجد ياباشمهندس
مش عارف اعمل ايه
كل يوم بتخيل اليوم اللي هشوفك فيه
و لما انام و احلم بيك - بحلم بحضرتك كتير اوي على فكره ياباشمهندس - و اصحى ، بحاول انام تاني عشان اشوفك تاني
بقالي كتير اوي بحلم ياباشمهندس
انت بتقولي انك صبرت كتير ياباشمهندس
قبل ما تعتقل و بعد الاعتقال
و انا سألتك انت ايه اللي كان مضايقك مننا هنا
و انت قلتلي اني مقلقش عشان الفلوس هتيجي كتير اوي .. اكتر مما نتصور
و قلتلي تاني اسافر
كل مرة محمد بيكلمني .. ببقى خايف اوي
محمد بيكلمني الصبح و بيبقى عاوز رقم سولو
انا بخاف جدا و انا برد
ليه يعني عاوز رقمه دلوقتي؟
و اعرف انك كنت تعبان ياباشمهندس
كان نفسي اكون جنبك ياباشمهندس
انا عمري ما اتمنيت الاعتقال
لكن اتمنيته عشان اكون معاك
انا مش عاوز اربط فكرة الاصلاح بشخصك ياباشمهندس
لأنك علمتني ان ده بيقضي على الشخص و بيقضي على الفكرة
لكن عاوز اقوللك ياباشمهندس اننا كلنا هنمشي في طريقك
و ان شاء الله انت هتخرج بسرعة و هتقودنا في الطريق ده
طريق الاصلاح
كل اما تقع عينيا على كتب مالك بن نبي بفتكرك ياباشمهندس
انا خلصت مشكلة الافكار في العالم الاسلامي
و استاذي اللي انا ادين لك بانك عرفتني عليه .. اداني كتاب تأملات
و انا بقرأ دلوقتي في الفقه السياسي الاسلامي
انا اعتقد انك هتفرح بيا ياباشمهندس لما تعرف اني بدأت أفكر بشكل مختلف
و بدأت أكون اكثر عقلانية
باستثناء التدوينة دي ياباشمهندس :D
عاوزها تكون عاطفية من الالف للياء
انا و الله بدعيلك كتير اوي
بكتب ليك ورق و بقطعه
ورقتك اللي بعتهالي ياباشمهندس حفظتها في قلبي قبل ما احفظها في محفظتي
بحس اني منفعش اكتب ليك ياباشمهندس
بفكر في كل كلمة قلتهالي في العربية و احنا مع بعض ياباشمهندس
بفكر في عالم الاشخاص و الافكار و الاشياء
بفكر في عاطفيتي اللي بإجرام زي ما بتقول
بفكر في عبدالمنعم محمود و ابراهيم الهضيبي و عبدالرحمن منصور و عمرو مجدي و كل الناس اللي سألتني عليهم و اتكلمنا عنهم
اد ايه انت كنت صح ياباشمهندس
اد ايه انت كنت صح لما اديتني الاجازة .. كان لازم اخدها
درجاتي مش كويسة .. اعتقد اني كنت بفكر بشكل مش متوازن
لكن ان شاء الله هكون احسن في الترم الجاي
على فكره محمد ما شاء الله طلع راجل
بيذاكر كويس جدا
بس هو يبطل عصبية من اقرب الناس ليه .. و يعتقد ان اللي بيحصل ده قدر ربنا .. و ميعممش احكامه على كل الاخوان :)
ان شاء الله املك مش هيخيب فيه ابدا ، و اكيد مش هيخيب في اخواته ان شاء الله ، لانهم اقوى من الظروف دي
اه صحيح ياباشمهندس
انا معدتش بعمم خالص في احكامي
و بقيت بحاول اكون قناعات ثابته
و اخيرا حسيت - بعد درجاتي - ان السبب في كتير من مشاكلنا الفردية بيكون مرجعها لكلمتك .. انه مش متسق مع ذاته
في الكلية شفت دكتور برمجة حسسني معنى " متوالية القمع" اللي قلتلي عليها
لو سألتني تاني عن الفرق بين حسنين هيكل و حسين هيكل .. هعرف ارد باجابة احسن من المرة اللي فاتت ياباشمهندس
هقول ان حسين هيكل .. غير انه كان رئيس وزراء زي ما جاوبت انا في وقت الملك ، الا انه درس في فرنسا و كتب رواية زينب
و حسنين هيكل بتاع تجربة حياة ، و خريف الغضب ، و حرب الساعات الست
مؤتمر القاهرة السادس انا مشاركتش فيه ياباشمهندس ، لكن انا متأكد انه كان ناقصك ياباشمهندس
على فكره ياباشمهندس .. انا كنت مش بعرف ادور كويس
لقيت الدايت اللي انت كنت عاوزه .. قدامي في السوبر ماركت ، انا اتضايقت اوي اوي لما لقيته .. كان نفسي اجيب لك البسكويت اللي انت بتحبه ياباشمهندس و الدايت اللي انت بتكون عاوزه ، بس قالولي مش هينفع اني ازورك ياباشمهندس
باشمهندس .. انا عملت حاجة فرحان بيها اوي لواحد بحبه اوي و انت بتحبه كمان
هو انا معملتش حاجة كبيرة
لكن انا اديت له طرف الخيط و هو مشى في طريقه
هو فرحان ، و انا فرحان :) ..
ان شاء الله انا هسافر ياباشمهندس
و هرجع تاني
اكيد انت هتكون معانا ياباشمهندس و احنا بنسافر ، نتعلم .. نشوف الناس بتفكر ازاي
انا لسه بدور على منح
و هفضل ادور على منح
اهلي مصرين اني انا اللي بهدلني في الدرجات هو تفكيري في السفر
لكن انا متأكد ان اللي بهدلني هو اني مش عارف اوازن في تفكيري
مش عارف ياباشمهندس اقول ايه .. بس انا لقيت ان الاصدقاء بيقلوا .. و الاعداء مش بيزيدو
في المحن اللي زي دي ... حسيت ان في حاجات المفروض تتصلح فينا
انت ان شاء الله هتخرج ياباشمهندس
اكيد مش هتطول عندهم
قضيتك هي قضية مصر كلها
المحليات قضية
العسكرية قضية
هتخلص القضايا
و هتفضلوا انتم .. و هتخرجوا لنا بالسلامة بأسرع مما نتخيل اكيد
باشمهندس
انا بحلم انك تعبان اوي
أنا متضايق اوي عشان انت مشفتش إياد لحد دلوقتي
و الله ياباشمهندس لو كان بإيدي كان زماني في كل زيارة عندك
و لو كان بايدي كنت هخللي محمد ياخده ، لأني عارف ان إياد مش هيتأثر ، و انه يشوفك ، هيكون احسن عنده كتير من تأثير وقتي
ان شاء الله انا حاسس انك هتخرج قريب اوي ياباشمهندس
حاسس ان مصر بتتغير
الاستاذ خليل العناني بيتصور ان التغيير لما ييجي هيكون مفاجأة
مش هيتوقعه حد
و انه هيحصل لما المشكلة الاقتصادية هتتحول لمشكلة سياسية ..
انا بعد الاضراب تأكدت من كلام الاستاذ خليل
باشمهندس
اكتر حاجة انا حاسس اني اتعلمتها منك ياباشمهندس
اننا لوحدنا مش هنعمل زخم
الاستمرارية مش بتيجي بفرد
الاستمرارية تيجي اننا نصنع رأي .. نصنع أشخاص ، نشبعهم بفكرة عامة ، و نترك لهم حرية الافكار الخاصة ، مش وضعهم في قوالب جامدة
انا بحاول ياباشمهندس اتعامل مع اكبر عدد ، بقيت ببعت كتبي بعد اما اقراها لكل حد عاوز يقرا ، لأني لوحدي مش هعمل حاجة
و كلنا هنعمل ياباشمهندس
انا عارف ياباشمهندس انك ممكن متقراش كلامي ده قبل ما تخرج بالسلامة
لكن انا عاوز كل الناس تعرف ان المهندس خالد عمره ما هيغيب عننا و لو مؤقتا
لأنه سايب فينا حاجات كتير اوي ، نفسي اكون اهل اني اشيلها ، و يكونوا اللي حضرتك سلمتهالهم اهل لإنهم يشيلوها معاك ياباشمهندس
أنا هروح اذاكر ياباشمهندس :)
انا متأكد انك بتدعيلنا ، ربنا يفرج عنك ياباشمهندس و يشفيك و يرزقك الصبر في كل مكان
انا خايف ياباشمهندس حاجة من اللي انا كتبتها هنا تزعلك مني
لكن انا عارف انك هتسامحني زي كل مرة لو انا غلطت
هتقوللي يا عياش .... و تقوللي ايه الغلط و انا اصلحه
اد ايه افتقدتك في عمل معين ياباشمهندس ، حسيت فعلا بقيمتك ، مع ان المهندس اللي كان معايا هو كمان كان معاك
لكن حسيت بفرق بين المهندس خالد ، و اي حد تاني
في النهاية ياباشمهندس انا عاوز حضرتك تعرف اننا في الوقت اللي انت غبت فيه عننا .. احنا كنا بنكمل في طريقك
على الاقل منصور .. و عمرو .. و انا
انا بقرأ و بحاول اكتب و بحاول افكر و اكون افكار ابني عليها
و منصور بيكتب و بيتعب و بيُعتقل
و عمرو بيذاكر و بيسافر و بيصنع من نفسه نموذج مفكر
مع السلاامة ياباشمهندس
مع السلامة
ابنك ... عياش

Labels: , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 15:24   12 comments
Wednesday, 2 April 2008
حد يفهمني
ممكن حد يفهمني معنى بيان الاخوان الاخير بخصوص اضراب 6 ابريل؟؟؟
توضيحٌ لموقف الإخوان المسلمين من إضراب 6 أبريل
اعتقد ان الاخوان عادوا لمربع الرمادية من جديد
أنا شخصيا لا أعرف ، لماذا لم يحدد الإخوان لونا أوضح من هذا الرمادي ، ليقولوا سنشارك ، او لا نشارك .
لا أتحدث عن الأوامر التنظيمية التي ستصل للأعضاء عبر مسارها الطبيعي .
فقط لنرسل رسالة اطمئنان لكافة القوى السياسية التي ستشارك في الاضراب
و الاخوان بمشاركتهم في الاضراب او عدم مشاركتهم يضيفون قوة نوعية و زخما شعبيا غير مسبوق ، او يمنعونه كذلك .
ممكن بقى حد يفهمني ، ممكن اكون انا مش واخد بالي من ان الاخوان حددوا موقفهم صراحة في بيان الاستاذ المرشد !!!
-------
قناة الحوار تم اغلاقها ، لكنني وجدتها على قناة اخرى .. ياريت تعيدو برمجة الاجهزة و تشوفوا
و ترددها كما وصلني في رسالة من اخي الفاضل محمد المهندس ،

التردد الجديد لقناة الحوار على قمر الاتلنتيك بيرد 4 (نايل سات)
7درجات شرقا
10911 v
27500
3/4

-------
شكرا
دعواتكم الله يخلليكم
سلام

Labels: ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 15:32   20 comments
My Name Is : AbdElRaHmaN Ayyash
I'm From : cairo, Egypt
And : I am just a guy, that wanna see his home "Egypt" in a great position in the civilized world , wanna talk to the other views' believers to hear from them and to make them listen to me , I'll try to show good model of a young Egyptian Muslim guy , who is believing in Islam as the only solution to all problems we face...... أنا مجرد شاب ، عاوز اشوف بلدي مصر ، في أحسن مكان وسط العالم المتحضر ، عاوز اتكلم مع أصحاب الرؤى المختلفة ، و عاوز اسمع منهم ، و عاوز اعمل من نفسي مثال كويس لشاب مصري ، مؤمن ان الاسلام هو الحل لكل مشاكلنا .
للفضوليين فقط

Free counter and web stats