AbdulRahman Ayyash
 

AbdelRahman Ayyash's Facebook profile

Thursday, 31 May 2007
مبروك الحرية يا منعم
http://img380.imageshack.us/img380/1285/freemonuj4.jpg
إخواني الكرام
أعتذر اني مش قادر ارد على التعليقات في آخر تدوينتين
لكن بالله اعذروني
الوقت اللي بلحق اكون فيه على النت مش بقدر اعمل فيه اي حاجه
دعواتكم بالله عليكم
و .. ألف مبروك الحرية وقرار الإفراج لعبدالمنعم محمود وإخوانه

Labels: , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 16:49   3 comments
Tuesday, 29 May 2007
كتَبَ أحمد رجب وفاروق الجمل
السلام عليكم ورحمة الله
ازيكم يا اخواننا
أعتقد ان كتير مننا قرأ مقال المصري اليوم اللي بعنوان "مدونات شباب الإخوان تقود «ثورة تصحيح» في صفوف الجماعة" وفي نفس الوقت قد لاحظ البعض تلك اللهجة المعتادة من أجهزة الأمن و التي تروج لها بكل ما تستطيع
في البداية أود أن أنوه أنني كمدون من الإخوان .. ورد اسمي في تلك المقالة أرفض تماما ذلك التحليل الذي قام به الصحفيان .
بل وأقول في نقاط
1 الإخوان المسلمون كأي حركة فكرية في العالم تحمل توجهات مختلفة لكنها جميعها تعمل نحو هدف واحد وغاية سامية , ومن بين تلك التوجهات يبرز توجه جيل الشباب الذي يستحيل أن يرفض الجيل السابق أو توجهاته , بل يصلح ما قد يراه خاطئا ويحاول أن ينقد ذلك النقد البناء الذي يوضح الفكرة ولا يهدمها .
2 أن شباب الإخوان المسلمين ومدوناتهم ليسوا في حاجة للمدونات أو الخروج عن المألوف في النقد للجماعة إلا لأنهم وجدوا مجتمعا على الأرض يلفظهم ( ذلك المجتمع الذي يعتقل كل من له فكرا اسلاميا معتدلا يحمل صبغة الإخوان المسلمين ) , وبالتالي فكل النقد الموجه للجماعة من داخلها هو نقد منا وفينا , بمعنى أنه ليس من حق الخارج أن يشير إلى تلك التجربة الثرية التي تعكس عشرات إن لم يكن مئات الأفكار المختلفة المتكاملة داخل الجماعة , ليس من حقه أن يشير إليها على أساس كونها تهدد كيان الجماعة وتشرد مبدأ السمع والطاعة في صفوف شبابها .
3 مبدأ السمع والطاعة بيننا نحن الإخوان لن يختل ولن نستطيع نحن أن نؤثر فيه ولن تكون هناك تلك الفجوة بين القيادة والأعضاء , ولكن لعل الشارع المصري السياسي منه على وجه الخصوص قد لاحظ التجربة الإخوانية الثرية في تقبل الآراء ومناقشتها , خصوصا بعد الانفتاح الإعلامي غير المسبوق والذي كان لابد منه بعد ظهور المدونات والصحافة الحرة غير المقننة , ولكن تلك الفجوة الموهومة أو التناقض المزعوم هو مجرد تبادل للأفكار , لعل بعض أروقة الجماعة لم تستطع تقبل بعض النقد اللاذع ( وقد تكون تلك سلبية ) ولكنها في كل الأحوال ليست تلك السلبية التي تدمر مبدأ السمع والطاعة .
4 لا أدري كيف سمح الصحفيان لنفسيهما أن يتحدثا عنا نحن مدوني الإخوان بتلك الطريقة التي توحي أننا في صراع مع القيادة ومكتب الإرشاد لا يهدأ . , بل لا أتصور أن صحفيا ناجحا يستقي مصادره من تلك المدونات التي ذكرها في التقرير ثم يقول أن تلك المدونات تعارض على طول الخط .
5 تجربة الأستاذ مجدي سعد في مدونته قد تكون أثرى التجارب التدوينية الإخوانية في النقد الذاتي , ولكنها على هذا ليست إلا تجربة شاب من الإخوان رأى في نفسه المقدرة على توجيه النقد بأسلوب راقي في الحوار , ورغم احترامي الفائق لاخي مجدي إلا أني أختلف معه تماما في بعض موضوعاته خصوصا ما يتعلق منها بتغيير الشعار ( وهو ما ليس مجال الحديث فيه الآن ) , وهذا لا يعني خطأ فرضياته و خطأ نقده , ولكنه يعني أن في الجماعة الواحدة بل وفي الجيل الواحد هناك أفكار متناقضة , لكن الحوار عنها لن يتعدى ذلك النقد الذي لابد وأن نلتزم فيه بالرأي العام رأي الشورى .
6 بالنسبة للحديث عني شخصيا أو عن مدونة غريب , لا أتصور أن الحديث عن فيلم أو عن مسلسل أو عن سينما هو من المحرمات شرعا , بل ولا أتخيل أحدا من الإخوان يقول لي لا تكتب في مدونتك عن كذا واكتب عن كذا , وحديثي عن فيلم أوقات فراغ في تلك التدوينة كان مجرد اعجاب بفكرة وتنفيذ واخراج ونهاية عبقرية كما وصفتها , ولكنه ليس دعوة لترك الثوابت والقيم بل والتعدي على شرع الله من الحرام في غض البصر و كف اللسان .
بل قد يكون ذلك الموضوع بداية جادة منا نحن المدونين الإسلاميين لنقد واقعنا من منظور شامل يعي حقائق الواقع ومسلمات الماضي وتغيرات المستقبل .
7 نحو نظرة على إيجابيات المقال , فهو وجه دفة الحديث مرة أخرى عن التدوين الإسلامي والإخواني منه على وجه الخصوص , مما يفتح الباب أمام الكثيرين من المهتمين بدراسة الموضوع دراسة أوفى ., بل ومعرفة تغيرات الشخصية الإسلامية ومدى التزامها بالقوالب الموضوعة لها مسبقا أو التعديل فيها بلا هدم للثوابت .
8 المقال على الرغم من عدم موضوعيته إلا أنه يثبت بما لا يدع مجالا للشك أن المدونين الإخوان قد صنفوا ضمن رابطة أو مجموعة أو منتدى شاؤوا أم أبوا , لذلك أؤكد من هذه اللحظة على استمرارنا كمدونين من الإخوان في المضي قدما في مشروع الرابطة التي تجمعنا نحن مدوني الإخوان ,. ولكن ليس مكانها الآن , وليس موضوع الحديث عنها كذلك . ولكن الشيء بالشيء يذكر .
9 أخيرا أعتقد أن على الصحفيين أحمد رجب وفاروق الجمل أن يدركا جيدا أن الإخوان كلا لا يتجزأ , وأن الحديث الذي بدأ بعد وفاة الأستاذ الهضيبي الثاني عن صراع الأجيال داخل الجماعة ليس إلا وهما في رؤوس مبتدعيه .
وفي النهاية أود أن أنوه إلى مقالات بعض من إخواننا الذين تحدثوا عن هذا الموضوع حتى هذه اللحظة :
عند الهندسة عبدالرحمن رشوان تأملات حول مقالة المصرى اليوم

Labels: , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 18:31   17 comments
Sunday, 27 May 2007
حوار القائد أبو عبيدة
بسم الله الرحمن الرحيم ,



والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين , سيدنا محمد وعلى آله وصحبه .



.أما بعد ..فإنه لم يعد يخفى على أحد أن العالم الإسلامي يعيش الآن مرحلة من أصعب مراحله على الإطلاق , ووسط تلك المرحلة , تبرز أكبر المشاكل وأصعبها , القضية الفلسطينيةوقد حاولنا أن نسلط الضوء على القضية الفلسطينية في ذلك الحوار , مع القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام في قطاع غزة , القائد أبو عبيدة



وكان لنا معه ذلك الحوار الذي تم في الأسبوع الذي تلا اتفاق مكة مباشرة



( لذلك قد يكون هناك بعض المواضيع القديمة نسبيا .. فضلت ألا أفرغها من الحوار )


عبدالرحمن عياش : بداية , بعد اتفاق مكة , سطع أمل في نفوس الكثيرين بأن الوحدة التي كانت بعيدة المنال قد أصبحت حقيقة واقعة عندما رأى العالم أجمع محمد دحلان مع أبو العبد في جلسة واحدة يتشاوران ويتضاحكان مما يبشر بحالة جديدة لم تعهدها الأراضي الفلسـطينية منذ تشكيل الحكومة منذ ما يقرب من العام ما تصوركم عن كيفية الالتزام بهذا الاتفاق من قبل الفرقاء على الواقع ؟

أبو عبيدة : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي المبعوث رحمه للعاملين سيدنا وقائدنا محمد الصادق الأمين .
حوار مكة أتي في مرحله صعبه كان الجميع يتطلع إلى مثل هذا الاتفاق ليتم وقف سفك الدماء وهدر الأرواح وحرق ونهب الممتلكات . فكان الاتفاق الطيب من إخواننا في السعودية . وليس ضعفا من الحركة الإسلامية أنها وافقت ولبت نداء مكة لوقت الاقتتال الداخلي . بل كان أمرا قويا ليعلم الجميع أن الحركة الإسلامية قوية بوجودها .وأنها ثابتة بمواقفها وطالبة الصلح والإخاء . لكننا نعلم جيدا ان حركة فتح لو امتلكت الحكومة كاملة لن ترضي تماماً . وأنها تفتعل الأفاعيل والأقاويل دائما وفي كل اتفاق داخلي أم خارجي بحجج وأوهام كثيرة . اتفاق مكة سيكون انطلاقه جديدة لحكومة عادلة يسودها النظام والاحترام والتقيد بمعادلة الإخاء . وندعو الله أن يكون بداية انطلاقة جديدة للإخوة في حركة فتح حدثت أمور كثيرة أصبحت حركة فتح تفتعلها عبر عائلات وإطلاق نيران وعمليات خطف . لتفشل الاتفاق . ولكننا فوتنا الفرصة عليهم كثيرا سنمضي سويا تحت راية الحق لنخدم قضيتنا ونكون الأمناء علي عهد الشهداء

عبدالرحمن عياش : ولكن هل هذا يعني أن تلك الحكومة ستلتزم بنهج حركة فتح في المفاوضات أم تلتزم بنهج الحركة الإسلامية في المقاومة والجهاد , ومن الصعب إن لم يكن من المستحيل التوفيق بينهما في حكومة واحدة

السؤال بصيغة أخرى :

هل ستلتزم تلك الحكومة بالاتفاقات الموقعة سابقا من حركة فتح لمجرد أن الحركة لها ستة وزراء في الحكومة أم ستحاول التعامل مع الاتفاقات كما تعاملت معها حكومة حماس , بالكثير من الهدوء و الحسم والقليل من التنازلات ؟


أبو عبيدة : عاهدنا الله ثم الشهداء إن لن نعترف باسرائيل . وبما يسمي اتفاقية اوسلو ولن نتنازل عن مبادئنا حيال قضية شعبنا . ومهما حاصرونا لن نتخلى عن عهدنا مع الله والشهداء حكومة وحده وطنية يسودها الإخاء والاحترام . ونهجها كتاب الله وسنه رسوله

عبدالرحمن عياش : ولكن هل ستقبل حركة فتح بتلك المعادلة أن تشترك في حكومة تنتهج المقاومة وترفض الاستسلام المسمى جزافا بالسلام ؟

أبو عبيدة : المجلس التشريعي تحت سيطرة الحركة الإسلامية . ولا تعطي الثقة لأي حكومة مخالفة لحدود الله . وسيكون مبدئنا الذي اختارنا عليه الشعب . مقاومه المحتل واحترام سلاحنا وسيبقي مشروعا في وجه المحتلين

عبدالرحمن عياش : وبالنسبة للوضع الداخلي , رفض السيد عباس السماح رسميا من طرفه بإنشاء القوة التنفيذية التابعة للحكومة , فهل تتوقعون أن يتغير هذا الرأي أو ذلك القرار في ظل حكومة الوحدة ؟

أبو عبيدة : من قراءتنا للوائح والقوانين الداخلية الخاصة بصلاحيات وزير الداخلية .. فانه يحق لوزير الداخلية إنشاء أي قوية واستحداث أي قوة عسكرية جديدة يري فيها الإصلاح لبعض الأمور وتتبع الوزارة مباشرةوما يقوله عباس ليس له أي صلاحيات بالموافقة أو بالمنع لإنشاء القوة التنفيذية أو منعها


عبدالرحمن عياش : نعم , ولكن مجرد الرفض من قبل الرئاسة سيعطي الضوء الأخضر لحرس الرئاسة بعدم التعاون مع القوة أو غير ذلك مما قد يتطور إلى صراع بين الأجهزة ..!




أبو عبيدة : ابتداء لابد أن أوضح أن من يردد هذا الكلام ليسوا قادة في فتح بالتحديد بل هم بصورة أدق جزء من الفريق الانقلابي الذي يحيط برئيس السلطة. وهذا الادعاء طبعا غير صحيح ويصح فيه المثل ( رمتني بدائها وانسلت )، الأخ وزير الداخلية اتخذ قرارا من أجل المصلحة الوطنية، ومن أجل حماية أمن الشعب الفلسطيني وتسيير مصالحه عندما عمل على تعطيلها من يفترض أنهم مسئولون عن حمايتها.جهاز حرس الرئيس ليس له اي صلاحياتنا لا المحافظة علي حياة الرئيس ومنزله وسير موكبه بالشارع فقط أما الرئيس عباس جعل جهاز امن الرئاسة يعمل علي مصراعيه وبكل مكان وهذا خطا فادح ارتكبه عباس .




عبدالرحمن عياش : نعود لحكومة الوحدة . ونتساءل عن مغزى اختيار حماس لأحد قادة الأجهزة الأمنية السابقين كي يتولى حقيبة الداخلية , ومعروف أن الوزير المختار ينتمي حركيا لفتح ؟

أبو عبيدة : حماس اختارت وزير داخلية شخص جدير بالمنصب .
وليس له اي علاقة بحركة فتح ليس من الجنون ان تختار حماس مسمي وزير الداخلية وبالنهاية تسميه ويكون فتحاويا
حماس عندما تضع دائرة الاختيار علي شخص لا بد ان يتوفر فيه أمور كثيرة .. ولا بد من السير علي نهج الإخوان وأفضل من سابقه .

عبدالرحمن عياش : والآن إلى أي مدى تنظرون لما يحدث للمسجد الأقصى , وماذا سيكون رد كتائب القسام في حال تم المساس بالمسجد الأقصى المبارك أو لا قدر لو تم هدمه أو إخلاؤه بحجة سقوطه ؟

--أبو عبيدة :"إسرائيل" تحاول الآن أن تختبر قوة شعب فلسطين وقوة الأمة، فلقد بدأت تسرع في تنفيذ مخططها لتهويد القدس، وتدمير المسجد الأقصى لبناء هيكل سليمان الجديد مكانه . وهناك مخطط تنفذه "إسرائيل" منذ عام 1968 لشق الأنفاق أسفل المسجد وهو ما يؤثر على أساسات المسجد ويهدد بانهياره .وهناك معلومات مؤكدة هي أن "إسرائيل" تحاول هدم جزء من المسجد، وهدم طريق المغاربة وهو جسر تاريخي إسلامي، بالإضافة إلى غرفتين في أحد جوانب المسجد من ناحية حائط البراق، وهو ما يهدد بانهيار هذا الحائطإننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام . إذ نؤمن بالله ونؤمن بان للبيت ربه يحميه . فالعالم الإسلامي في ثبات عميق ويعلم ما يحدث جيدا ولكنه يتخاذل كسابقيه من الزعماء العرب . فإننا من هنا لا نقول كلاما ولا وعودا بل أفعالا إن تم المساس بمقدساتنا الاسلاميه رغم الضغوط الكبيرة علينا في ظل تشكيل حكومتنا الإسلامية . وظل مراهنا العالم بفشلها ولكن بحمد الله سنقف في وجه الغزاة وسنكون كالشمس الساطعة علي وجه البيداء


عبدالرحمن عياش : منذ أيام صعد علينا الملك الأردني معلنا أنه هناك اتفاق عربي بضرورة التزام الحكومة المنتظرة بكل ما تشترطه الرباعية الدولية , ومن قبله صرح مبارك بأنه من المحتم إطلاق يد عباس في المفاوضات و يد حماس في الإصلاح الداخلي , هل تتوقعون أن تنجح تلك المعادلة ؟

أبو عبيدة : في حقيقة الأمر يعلم الجميع ان ما يقوم به الملك عبد الله . ليس من داخلة بل من الاملاءات الأمريكية والإسرائيلية عليه لينفذ أمرا ما وبالتالي ليس هناك أي تفاؤل للبدء بالمعادلة أو نجاحها او الجلوس علي طاولتها في الأردن لان أمريكا لن يروق لها بال إلا بعد الهدوء التام في الشرق الأوسط

عبدالرحمن عياش : ولكن هل هذا يعني استمرارا للحصار حتى بالرغم من وجود فتح في الحكومة ممثلة بوزراء ونيابة لرئاسة الوزراء ؟

أبو عبيدة : الحصار كان وما زال منذ حصار أبو عمار في رام الله حتى يومنا هذا , فليس القضية فتح أو حماس الحصار علي الشعب الفلسطيني . فالمحاصر لا يفرق بين هذا وذاك .
عبدالرحمن عياش : بالنسبة لملف المقاومة ,, هل تتوقعون أن تتفرغ الكتائب في المرحلة القادمة لمقارعة المحتل , عبر صواريخها وعملياتها النوعية , أم ستنتظر حدوث الاستقرار النسبي ,, لأنه بدا واضحا خلو الساحة من صواريخ الكتائب خلال أحداث غزة الأخيرة ؟

أبو عبيدة : تعمل الكتائب الآن في مرحلة هدوء تام وكما يقال ( استراحة مقاتل ) فالتطوير والتصنيع يعمل بشكل كامل وسريع وملحوظ وبدأت استراتيجيه عسكرية متطورة تعمل بأحدث التكنولوجيا الموجودة ذات تحديد أهداف . فالعمل العسكري المرتقب سيكون دخل الخط الأخضر . وستبدو الايام القادمة هدوء نسبي حتي يتسنى للحكومة الراشدة العمل بإتقان


عبدالرحمن عياش : بالنهاية .. إلى أي حد تعتبر حماس ما يحدث للإخوان المسلمين في مصر يمس كيانها في فلسـطين وهل هناك رسائل من الممكن توجيهها للنظام المصري ولجماعة الإخوان وللشعب المصري من كتائب القسام ؟

أبو عبيدة : بدأت في المرحلة الأخيرة نشوط للحركة الإسلامية علي مستوي كبير في مصر من البرلمان والجامعات وهذا يطمئننا جدا . وهناك رابط قوي جدا بين الحركة الإسلامية هنا أو هناك , نعي جيدا أن عهد الدكتاتورية وتلقي الأوامر من الحكام أمرا قد ولي ولن نسمح له بان يعود . ولكن نحن من يقرر .ستكون هناك صبغة إسلامية علي المجتمع المصري من الشباب والنهوض بالساحة للتحرك بقوة


عبدالرحمن عياش : رسالة أخيرة للشعب المصري من حركة حماس وكتائب القسام ؟

أبو عبيدة : استعينوا بالصبر والصلاة . وان الله لن يخلف وعده وسيكون من بين شباب مصر قيادة تحمل علي أعناقه أمل الأمة

عبدالرحمن عياش : أبو عبيده , القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام , نشكرك جزيل الشكر أن منحتنا من وقتك ما يكفي لعقد هذا الحوار , جزاكم الله خيرا , ولشعبنا المجاهد في فلسطين الصامدة ألف تحية وسلام

Labels: , , , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 11:42   10 comments
Saturday, 26 May 2007
إعلان


انتظرونا في حوار حصري على مدونة غريب
مع القائد الميداني في كتائب الشهيد عز الدين القسام , الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس
القائد أبو عبيده
تابعونا

Labels: , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 12:34   6 comments
Wednesday, 23 May 2007
post No. 100 !
when u discover the futility of what u did, are doing , and will do ,,
there ,
...........................

عندما تكتشف عبثية ما فعلت
عبثية ما تفعل
عبثية ما أنت مقدم على فعله
عندها ,
...........................

Labels:

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 16:48   12 comments
Saturday, 19 May 2007
النية معقودة
سلام عليكم
ازيكم يا اخواننا
يارب تكونوا بخير وكويسين وكله تمام
أنا مصغر الخط لأن المره دي الكلام شخصي شوية
فعادي يعني :)
خللو البوست كلها شخصية بقى
حتى الخط و اللون
عشان انا افتكر بس
وطبعا عاوزكم تفكروا معايا :D
-------

الحمد لله انا امتحنت من شوية الفيزياء .. و الحمد لله كانت نسبيا كويسة
يعني ان شاء الله نعدي منها
:@ محدش يتنرفز لأني طهقان
المهم
انا بس كنت عاوز اتكلم عن أجندتي ان شاء الله اللي انا متصورها للأجازه من أولها
-----------
الأجازة ان شاء الله هتبدأ يوم 9/6
يعني هيكون قدامي حوالي 3 شهور وشوية لحد الدراسة
الأجازة هتكون على محاور معينة
اولها الاستفادة في مجال الشغل ... اللي هو هندسة الاتصالات ان شاء الله لو عديت السنة دي وكان لنا عمر
تانيها الاستفادة في المجال الاعلامي الصحفي التدويني
تالتها الاستفادة على مستوى العلاقات العامة والاجتماعية مع الناس
رابع حاجة واخرها الترفيه طبعا
نبدأ بالعلاقات العامة
-------
ان شاء الله البداية هتكون سفر .. محتمل أسافر دمنهور يوم 11 / 6 او أي بلد فيها انتخابات مجلس شورى
ممكن تكون دايرة منية النصر اللي جنبنا
لكن حاليا الخطة على دمنهور لأن وحشوني ناسها فعلا
وان شاء الله ننزل لهم
تاني حاجه هتكون الزقازيق ان شاء الله
ودي هنزل فيها مكانين او مكان واحد
أحدهما هيكون الجديدة ودي قرية بعد الزقازيق فيها حبايبي اللي نسوني :) وانا منسيتهمش
وحبيب قلبي اللي مش بنساه المهندس عمرو جمال
وان شاء الله هنزل لهم
التانية احتمال اكون عند أحمد الطويل في أبو كبير لزيارة سريعة :)
غير طبعا اقامتي ليومين تلاته في الزقازيق نفسها
فوق كنتاكي اللي هناك لو عاوزين تفصيل .. باينه جنب باراديز لكن خالي نقل شقته وبالتالي طبعا مش هسكن في الشارع انا
--------
تالت حاجه ان شاء الله هتكون القاهره
ودي هتكون معظم الاجازه هناك
نكمل موضوع الاستفادة الاجتماعية
وهحاول ان شاء الله اتواصل مع البراء و أزوره
وكذا أخ هناك
وكده يعني
الاقامة في القاهره ان شاء الله هتكون في المهندسين او في الجيزة
-------------
اقامة القاهره زي ما قلت هتطول شوية
يعني ان شاء الله طول الاجازه
الشغل هيكون في المهندسين
وانا هتدرب على شغل الشبكات والاتصالات في شركة شبكات محترمه جدا جدا
كانت المسؤولة عن تركيب شبكات فنادق في القاهره اسماءها مرعبه يعني :D
وكانت المسؤولة عن تركيب شبكات جامعات زي المنصورة وسمعت انها ركبت في عين شمس
المهم
انا ان شاء الله هتدرب في الشركة دي طول الاجازه بالتزامن مع الcertefied microsoft
ودي شهادة
ان شاء الله ناوي اخدها في الvb.net
لو ربنا يسر وكان لنا عمر يعني
ربنا يوفق
المهم
دي كانت النقطة التانية
نقطة التعليم في مجال شغلي
-------------
النقطة التالتة هي نقطة المجال الاعلامي او الصحفي او التدوين
ودي لها خطة معينة
طبعا انا بقولها عشان منساهاش
ربنا ييسر يااارب وتنفع
الخطة كالاتي
نرتب لقاء للمدونين في القاهره
انا في راسي مكان زي دار الحكمة او نقابة الاطباء او اي نادي من اللي اهل المحروسة يرشحوه لنا
ثانيا اني احاول بايدي وسناني أدخل في الجزيرة توك
:D عمرو مجدي هاين عليه يموتني
عبدالله الشامي زمانه بيدعي عليا
ومش عاوز اقول ان عبدالرحمن منصور لو كنت معا كان زمانه اغتالني من برزخ من الزمن
المهم
يعني الفكرة التانية اني اشترك في الجزيرة توك
بغض النظر عن امكاناتي الاعلامية او الصحفية حاليا
لكن انا هحاول
تالت حاجه هي مجموعة من اللقاءات
ودي آمل انها تمشي زي ما انا مخطط لها
دي هتكون ان شاء الله مجموعة مسلسلة من اللقاءات مع قيادات الاخوان
خطتي حاليا مع الدكتور عصام والدكتور عبدالمنعم والدكتور الغزالي
وان شاء الله نختمها بالدكتور حبيب والاستاذ المرشد
رابع حاجه هو لقاء انا فعلا اتمنى اني اقابل فيه الاستاذ عمرو خالد
وده على مسؤولية عبدالرحمن منصور حتى الان
وان شاء الله هيقدر
ووقتها طبعا مش هيكون لقاء شخصي
ممكن يكون لقاء تدويني
لكذا شخص مدون
تمام كده ؟
تمام
بعدها عاوز اشترك في الاعمال العامة
مش عامة اوي
لكن هي هتكون مهمه بالنسبة لي كمبتدئ صحفي يعني
وهي لقاءات ساقية الصاوي
وندوات مركز القاهره
وأي دورات كويسة في الوقت ده مما لا يتعارض مع وقتي
------------
ده طبعا مش هيتعمل الا بتوفيق ربنا
وانا كتبت حاجات اكتر من اللي انا عاوزها
عشان :) .. لو مجاتش كلها يكون جت حاجه ترضيني .. اخرج من الاجازه دي وانا بقول انجزت
بفكر برضه انزل المنوفية
ممكن انزل الاسكندرية كمان
كل الزيارات دي المفترض انها تاخد يوم واحد لكل زيارة
عاوز اشوف عبدالله و أنس الشامي ومحمد شاكر وعمرو مجدي (A) بس لأشخاصهم مش لأنهم تبع الجزيرة توك
ان شاء الله اشارك في جلسات المحاكمات لاخواننا المحالين للمحاكمة العسكرية
أشارك في فعاليات وندوات نقابة الصحفيين
:) ده اللي انا عاوزه فعلا من الاجازه دي
غير كلام معين يخص اخواني هنا وهناك وفي كل مكان
وده له وقته ان شاء الله
دعواتكمم يا اخواننا
انا بس بفكر في اللي جاي
ومش عاوز اشغل نفسي بالامتحانات دي
الامتحانات هتخلص بسرعه
والاجازه هتيجي بسرعه برضه
ووقتها .. ربنا ييسر
سلام
أخوكم

Labels:

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 13:36   31 comments
Thursday, 17 May 2007
هيييه .. دنيا !
سلام عليكم
كيفكم يا اخواننا :)
-=----=-
الفترة دي انا بذاكر لوحدي في بيت جدي و جدتي
هم مسافرين الفتره دي الزقازيق
المهم
يوم التلات بالليل
الساعة واحده بالليل
كنت عاوز اتعشى
عادي يعني
قلت أتعشى
بشوف الفلوس اللي معايا
خير ربنا كتير و الحمد لله
اتصلت بالرقم المعروف ده
دليفري عادي يعني
كلفني كتير اوي بالنسبة لحالتي المادية حاليا :D
حوالي 25 جنيه
أنا عارف ان الكومبو بييجي معاه بيبسي .. وانا مقاطع
فوانا بكلمه .. قلتله لو سمحت في بديل عن البيبسي
قاللي اه .. عندنا ميرندا وبيبسي ماكس هههههههههه
عجبني الراجل ده
المهم اخدت البيبسي الماكس وشربته لأنه من غير سكر
عادي يعني
نرجع تاني
يوم الاربع الساعه 2 بالليل
عاوز اتعشى
ببص في جيبي
لقيت جنيه وربع
:D اعمل ايه دلوقتي يااربي
نزلت انا
أشوف بتاع فول وطعمية
نو ون
أشوف اي حد
ولا حاجه
قلت خلاص عوضنا على الله
رحت جنبنا في مخبز
قلتله هات فطيرة ( هبنقول عليها فطيرة لكن هي لا تمت للفطير بصلة ) بنص جنيه
ورحت عن البقال
لو سمحت عاوز بخمسه وسبعين قرش جبنة قديمة
:D انا شكلي انا اللي قديم اوي
لقيته بيقوللي مفيش حاجه اسمها بخمسة وسبعين قرش
اه يا بلد .. ما احنا كنا امبارح بنتكلم في البيبسي ماكس وللا دايت
دلوقتي بنقول نجيب بخمسة وسبعين قرش جبنه
لقيته بيقول بس عشانك انت هديك
استجمعت ما بقى من كرامه وقلتله لا لا .. يا عم بلاش
:D لقيته راح
وجابلي اللي انا عاوزه
نستفيد من القصة دي ايه :D
ان الدنيا .. كده وكده
وان كوك دور معندوش بديل
وان البقال معادش بيبيع بخمسة وسبعين قرش جبنه
هييييه .. دنيا
--------------------
مرت علينا ذكرى النكبة خاطفة زي كل سنة
السنةى دي كان لها رونق مختلف
اخواننا في فلسطين احتفلوا بذكرى النكبة على طريقة لكل مقام مقال
والنكبة لازم نحتفل بها بنكبة تانية
10 من القسام يستشهدوا
و حصار مكتب الجزيرة والعاملين فيه
قصف و تمهيد لاجتياح
تهديد باغتيالات سياسية فلسطينية فلسطينية واسرائيلية فلسطينية
من سنة 48 واحنا بنهاتي في الناس
و ..
دنيا
------------
المحاكمات العسكرية اقروها قضاة النظام
البلد بتموت بالبطئ
كل الناس مش طايقة اللي بيحصل
عبدالمنعم كاتب تدوينة من سجنه
تدوينة بتقول ان الشعب ده معادش فيه راجل
بلفظ اخر مش عاوز اقوله
:#:@:#@\
بالفعل في مشكلة كبيره احنا فيها
لكن هنفضل نتفرج علينا واحنا بنموت
ونتنهد ونقول
هييييه .. دنيا
-----------
نرجع تاني لفلسطين
أقول ان اللي بيحصل ده ظاهرة صحية
انا اللي مزعلني ان الجانبين بيسقط منهم
لكن واحد زي سمير المشهراوي
واحد زي رشيد أبو شباك
واحد زي محمد دحلان
أعتقد انهم كانوا السبب الرئيس في كثير مما حدث للشهداء
في عام 96 .. عام نكبة اخواننا في حماس في فلسطين
على ايدي اخوانهم في فتح والسلطة
استشهد يحيي عياش على يد خونة فيهم ممن ذكرت اسماءهم الان
اعتقلوا على يد كل من ذكرت اسماءهم الان
والان .. يحاولون أن يعيدوا 96
وفقكم الله اخواننا في الكتائب
ولن تنتصر الأمة ما لم تنصب المشانق لخونتها
هؤلاء الخونة في الداخل
عملاء الخارج
قطاع الطرق وقتلة الشهداء
لعنهم الله
------------------
كان في كلام تاني عاوز اقوله
نسيته
هي الامتحانات بتعمل كده
اه الامتحانات
ادعولي الله يكرمكم يا اخواننا
انا امتحاني بعد بكره
:) بدايتها فيزيا
وربنا يستر على عيالنا اللي في الكلية
ربنا يسترها يا بلال
هتدعولي يا اخواننا .. صح ؟.؟
الله يكرمكم ادعولي
:) اما نشوف اخرتها معاكم
يللا سلام عليكم
نشوفكم ان شاء الله السبت بعد الامتحان
على الاقل يعني !
سلامو عليكم

Labels: , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 14:44   12 comments
Sunday, 13 May 2007
"مروءة".. محاولة قصصية
صباح جديد
استيقظت على صوت باب غرفتي يحركه ذلك الهواء
اوه . ذلك الصوت اللعين
لا أعتقد أنه هناك صوت أسوأ منه في ذلك الوجود
كوب القهوة كما هو
لا أحب القهوة .. ولكن كان لابد أن أسهر تلك الليلة
فمشروع السنة الأخيرة ليس هينا
ألتفت لأجد التلفاز صامتا .. أغلقت الصوت كي أتحدث في الهاتف , من الواضح أنني لم أستطع البقاء مستيقظا فنسيته
لا أدري لماذا شعرت بانقباض غريب وأنا أشاهد ميلودي .. ليست عادتي
"أنت مسلم .. فين مروءتك "
تذكرت كلمة ذلك " الشيخ " لي في الجامعة وهو يحدثني عن فتاتي
غرباء هؤلاء الناس
فتاتي حرام
ميلودي حرام
بريتني سبيرز حرام !
كلمته تلك أثارت في مشاعر متناقضة
أعلم أنها ليست المرة الأولى
لكن حرقته هذه المرة تختلف عن سابقاتها
أعتقد انه كان يقولها منفسا بعض ما يجد في نفسه
نظرت حولي بحثا عن جهاز التحكم في التلفاز
أمسكت به وبدأت أبحث خارج مفضلتي ..
عن قناة إخبارية
أعرف أنها الجزيرة
أبحث عنها
أجدها في آخر القنوات .. لا أتذكرها كثيرا
لكن حنينا غريبا دفعني كي أشاهد الأخبار هذا اليوم
أفكر في أطياف تراودني بين الحين والحين .. أو تراودني دوما
هل أنا على صواب
هل حياتي وحدي تستحق كل هذا العناء
هل خسارتي لمن حولي مكسب لي ؟
أفقت من شرودي على صوت النغمة المميزة لبدء نشرة الأخبار
ذلك المذيع ذو الصوت الأجش يفتتح النشرة معلنا عناوينها ..
أعتقد أنني سمعت تلك العناوين قبلا
أو قرأتها
اها .. تذكرت ..
مشروعي كما تعرفون .. - او لا تعرفون - عن الذكاء الاصطناعي
أثناء بحثي على الشبكة بالأمس في أحد مواقع الاخبار
علمت أنهم اغتصبوا فتاة أخرى من العراق
كان المذيع يعلن هذا
يعلن أيضا أن الفلسطينيين سيحيون ذكرى النكبة
ها هو يقول أن العالم لم يتغير منذ تركته .. أو تركت متابعته
"أنت مسلم .. فين مروءتك "
أعتقد أنه صديقي هذا محق بعض الشيء
لابد أن أنتفض
توقفت قليلا منتظرا حلا ملهما يأتيني
لم افكر مطولا فليس كل الوقت لدي
الساعة تقترب من الثانية عشرة ,
يضرب جرس الهاتف معلنا أن فتاتي تنتظرني
لابد أن أسرع
سأفكر كيف أصلح الكون فيما بعد
-----
ها أنا الان أسير في الشارع
ليس هناك شيء مختلف في شارعنا .. غير تلك الملصقات التي يعلن أصحابها أنهم دعاء الإصلااح ورواده
أيضا يعلنون أن زملاءهم يحاكمون وتؤخذ أموالهم
أعتقد أنني قد رأيت إعلانا لهم على الشبكة ذات يوم
"أنت مسلم .. فين مروءتك "
لكنهم احرار
وهم أدرى بما يفعلون
هم من يسعى لغضب السلطات
يسعون دوما إلى الحكم
أعتقد أيضا أنهم سبب البلاء في فلسطين
وهم كذلك مشعلوا الفتن في العراق
هم سبب كل ظلماتنا
----------
أصل إلى كليتي حاملا حاسوبي معلنا عن يوم جديد من الأرقام .. والحب
أخترق عربات الأمن الرابضة تمنع مظاهرة لطلاب مشاغبين رأوا أن ما يحدث في فلسطين أهم من دراستهم ومستقبلهم
كنت أعرف بعضهم في سنتي الأولى
الآن لم أعد أعرف غير واحدا فقط
كلهم خرجوا من الكلية بعد فشلهم لسنوات
يقولون أن الأمن هو من قدمهم أمام جلسات التأديب
ولكنهم بالتأكيد أدرى بما يفعلون
أعتقد أنهم سيندمون دوما
"أنت مسلم .. فين مروءتك "
----------
أجد فتاتي بانتظاري .. أعتقد أن مشروعنا سويا سيكون أنجح مشروع في الكلية
وجدت لمحة حزن ليست متأصلة على وجهها
أسألها عما حدث
تخبرني أن أخاها التزم المسجد وها هو يحاول أن يتدخل في شؤونها ..
أعتقد أن أخاها هو شخص آخر من هؤلاء
أقول لها أنني سأذهب إلى كليته
سأقابله
سأحاول أن أقنعه أني مثله بالنسبة لها
"أنت مسلم .. فين مروءك "
أخوها سأكون
ساكون مثله وأفضل
حتى أستطيع أن أفوز بقلبها .. وعقله
----------
أقابل أخاها
أخاها من أصدقاء ذلك الشيخ
يتجهم في وجهي
ثم أبدأ بالحديث معلنا وجهة نظري
يبدأ وجهه يلين
يأخذني في يده ويحدثني في أمور عامة
لا أعتقد أنكم ستهتمون لو عرفتم أنه بدأ يحدثني عن اختي أو أنه يحادثها ..
أختي أدرى بما ينفعها
أعتقد أنه استغرب ردة فعلي
أعتقد أنه كان ينتظر مني غير هذا
أو كان يختبرني !
"أنت مسلم .. فين مروءتك "
أيضا بدأ يتحدث عن فلسطين ( لا أدري لماذا يقحمونها في كل شيء )
ثم ذكر أن له صديقا مات هذا الأسبوع
هنا اربد وجهي
لا أطيق سيرة الموت
لا أحبها
سأموت سعيدا
ليس الآن
بدأ يتحدث وعيناه تدمعان
ياه
ما هذه القصص
هل حدثت كل هذه في جامعتنا ؟؟
ياا اللـــه
هنا اجتمعت تلك الكلمات في رأسي
وكان أولها
"أنت مسلم .. فين مروءتك "
وآخرها .. حاول أن تكون رجلا في تصرفاتك
وعندها سأقبلك زوجا لأختي
((من قال أنني أفكر أصلا في الزواج ))
---------
أقرر أن أتغير
لن أكون أنا بعد الآن
سأكون رجلا
---------
يقول صاحبي أنني صرت رجلا
أعتقد أن رجولتي لن يحدها أن أقف مع فتاتي الجديدة قليلا
أعتقد أيضا أن رجولتي لن يمسها شيء لو لم ألتفت لمظاهرات المشاغبين الصاخبة
كذلك أظن أن مروؤتي كعربي لن يضيرها شيء لو شاهدت بريتني سبيرز مرة أخرى
لم أعد أقابل الشيخ
أعتقد أنه قد فصل من كليته هو الآخر كسابقيه
هو المخطئ دوما
دوما يقول ويعلن غضبته على العالم كأنه هو المصلح الأول والأخير
هو الأدرى .. لن ينجح
"أنت مسلم .. فين مروءتك "
----------
الآن أسير مع فتاتي في حرم جامعتنا
خلفي مظاهرة غاضبة
قتل مهندس آخر في فلسطين
أمامي حرس الجامعة
في يدي حاسوبي المحمول
أجدها تقول اذا لنأكل شيئا في طريقنا
أفزع من كلمتها
أدرك أنها لم تعرف بعد معنى كوني رجلا
أمسك يدها وأنظر لعينيها
أصرخ بها
ألا تعلمي أن الأكل في الشارع من خوارم المروؤة ؟؟؟
!!!

Labels:

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 17:09   22 comments
Wednesday, 9 May 2007
هوامش

سلام عليكم
ازيكم يا اخواننا
أولا أنا بعتذر لأخويا أنس الشامي اني آخد منه اسم مدونته كعنوان للبوست ده
لكن أنا فعلا هكتب كل الكلام المره دي على الهامش
كله كلام مش نهائي
وكله عاوز أتكلم عنه أكتر وأكتر
لكن الصفة المشتركه بينه انه على الهامش .. بس
الهامش الأول ... أنا
أمر هذه الفترة بعدة ظروف .. نعم ليس لها أدنى قدر من الأهمية .. لكن على رأي دعاء عادل .. أنا مركز الكون .. فبالتالي أنا يهمني جدا ان الظروف دي تتحل على خير
أول الظروف دي هي ظروف الدراسة اللي مش عارف اخرتها ايه .. الواحد مخنوق لأكتر ما يمكن
الواحد خايف يمشي من الكلية اللي عاش حياته كلها عشان يدخلها بسبب اهمال شهرين
بفكر كتير أوي ايه اللي ممكن يحصل لي لو لا قدر الله جبت مجموع وحش .. :(
أخاف أوي بصراحة .. على أهلي قبل ما يكون على نفسي
واللي بيدفعني للإحساس ده مش هو قلة مذاكرتي في الفترة اللي فاتت رغم انها سبب أساسي
لكن أكتر حاجه بتحسسني إني مش هقدر أحقق اللي انا عاوزه هو عدم الثقة التامة فيا من كل اللي حواليا
حتى اللي كنت بقول ممكن يكونوا فاهمين عن أي حد تاني .. أقصد اصحابي .. طلعوا معتبرينني فاشل جديد
الكلمة دي بتجيبلي أرتيكاريا أصلا ..
وفي النهاية أنا مش فاشل .. حتى وان كنت مش متفوق في دراستي
لكن أكيد .. مش فاشل
تاني حاجه بعد الدراسة لكن ممكن نعتبرها أهم حاجه .. هي علاقتي مع ربنا
أنا فعلا الفترة دي حاسس بالضياع في علاقتي مع ربنا
ضياع بمعنى كلمة ضياع
بجد يا اخواننا ادعولي
يعني في فترة امتحانات زي دي .. الفترة اللي بيكون فيها راسبوتين زي الحسن البصري وبتكون فيها ماري الدموية زي رابعة العدوية .. أنا ... هنا ضايع
بجد ادعولي مره تانية
الله يخلليكم ادعولي
مش عارفين اد ايه انا محتاج الدعاء ده
وربنا يستر
وييسر
تالت حاجه ..
كلمة أنا بكررها كتير أوي الايام دي
"أبحث عمن أحب "
قلتها لعم بهاء
قلتها على الماسنجر لناس كتير
قلتها لنفسي
انتو مش عارفين معنى ان الواحد يكون غريب
بجد أنا حاسس بكده
لأول مرة أكون غريب فعلا
بين أهلي غريب
بين صحابي غريب
بين اخواني غريب
بل على العكس .. بيني أنا ونفسي .. أنا غريب !
لكن سؤالي .. ممكن أخرج بره الحالة دي ازاي ؟
نعم أكيد بالاستعانة بربنا .. اللي أنا دلوقتي في أمس الحاجه له زي أي وقت تاني وأكتر من أي وقت تاني .. لكن أنا بعيد :(
الحب في الوقت ده ضرورة حياة مش رفاهية و الله ..
مش عارف حد هيفهمني وللا لا
لكن أنا بحاول ألاقي أي حاجه أقدر أعبر بيها عن اللي جوايا
مش عارف
عموما .. في كلمة عاوز أقولها ..
" أشتاق لصوتك .. لا .. بل أحتاجك بجواري .. هنا "
اخر حاجه هتكلم فيها هي رد على التيجان المتأخرة ..
وها هي الردود :)

((في البوست الجايه ان شاء الله لوحدها أفضل ))

الهامش الثاني .. العالم
بصوا يا شباب .. بصوا يا بنات .. لما نقول ان مصر أم الدنيا .. يبقى مصر حلوه اوي وعلى راسنا من فوق
لكن لما نقول إن فرنسا أعظم دولة في الدنيا .. يبقى فرنسا أحسن من مصر مليون مرة .. شعبها أحسن من شعب مصر بكل مقاييس الروعة والحسن والجمال .. ونسيبنا من النعرات الكذابة اللي بتقول احنا واحنا .. لا .. احنا بالنسبة لهم ولا حاجه .. هم نجحوا في كل حاجه .. احنا مش بنحاول ننجح .. مشكلتنا اننا ثابتين على الغلط .. مش بنحاول نصلح .. الشعب في فرنسا كله إيجابي .. الشعب عندنا ولا حاجه .. في فرنسا .. المهزومة اللي عن نفسي كان أملي انها تنجح في الانتخابات اللي هي " روايال " نجحت في اختبار الثقة .. نجحت انها تقود حملة انتخابية .. نعم عاطفية بعض الشيء . تعتمد على اثارة الفرنسيين بالشعارات .. لكن شفتوا ازاي تقبلت هزيمتها ؟؟؟؟؟
وللا ساركوزي .. أنا بكره ساركوزي
لكن بعت له رسالة تهنئة على موقعه
الراجل ده يستحق فرنسا
والشعب اللي اختاره واثق فيه
الراجل ده رغم كرهه للعرب والمسلمين وعشقه لإسرائيل و كونه متيم بأمريكا .. إلا إنه محترم لأقصى الحدود
واثق من نجاحه ..
قدر يحقق هدفه .. بحملة انتخابية مهنية راقية
نيجي على الانتخابات !!
كنا بنتفرج على الجزيرة بعد أما النتيجة أعلنت .. فكان في خبر عاجل ان هناك اشتباكات بين أنصار روايال و الشرطة الفرنسية احتجاجا على انتصار ساركوزي ..
أمي سألتني .. هم بيتظاهروا ليه ؟ اتزور في الانتخابات ؟؟
يا حبيبتي يا ماما
طيبة و الله مااما
صحيح هم بيتظاهروا ليه ؟؟؟
لا اتزور في الانتخابات
ولا فلوس ولا رشاوي اتدفعت
ولا قضاة خدعوا نفسهم وضميرهم وضحكوا على الشعب
ولا حكام ظلمة استبدوا بالحكم بحساب القرون لا بحساب السنين
يا شعب فرنسا . هنيئا لك ساركوزي لخمس سنوات قادمة
ساركوزي .. حاول فقط أن تكون منصفا معنا ..
وهنيئا لك شعبك الذي اختارك ..
هنيئا لك روايال في معارضة قوية
هنيئا لك فرنسا .. كل فرنسا

الهامش الثالث .. الأكثر تأثيرا
دعونا جميعا نهنئ الأستاذ عمرو خالد بحصوله على الرقم 13 (أكيد 13 يا عبدالرحمن يا منصور :D ) بين المائة الأكثر تأثيرا في العالم خلال العام الماضي .
وبحسب تقرير جريدة التايم الأمريكية فإن عمرو خالد كان بزيارته للدانمارك و قيادته لحملة تعريفية بالاسلام من أكثر الناس تأثيرا في العالم
وتضم القائمة أيضا بعضا من الساسة مثل جورج بوش و آل جور ووزيرة خارجية الكيان الصهيوني المحترم اللي ماهوش دولة .. تسيبي ليفني
وأيضا تضم ممثلات وممثلين مثل براد بيت وجوليا روبرتس
وإعلاميين مثل أوبرا وينفري وريتشل راي
ورياضيين مثل ديفيد بيكهام
كلهم تحت عنوان .. من يشكلون عالمنا
الأستاذ عمرو في حواره مع عمرو أديب في أوربت قال انه مستعد انه يسلم على تسيبي ليفني لو جاءت إليه ..
أعتقد أن الاستاذ عمرو لو فعل ذلك فهو يحااول أن يظهر بصورة لا نريده أن يظهر بها
صورة المسالم .. ما يعني أننا كلنا إرهابيون
أستاذ عمرو . مجرد اعتبارك أن وزيرة خارجية الكيان هي وزيرة في دولة .. فهو خطأ تتحمل وزره أمام الله وأمام إخواننا المحاصرين في حكومة حماس الذين يرفضون الاعتراف مجرد الاعتراف بوجود دولة اسرائيل
أستاذ عمرو
لم أشاهد بعد لقاءاتك على السي ان ان والسي بي اس و الفوكس نيوز .. لكني أنتظر منك أن تظهر عظمة الإسلام الوسطي الراقي كما نراه نحن وكما تراه أنت
أستاذ عمرو .. لو كنت أنا من سيظهر .. فسأكتفي بالسي ان ان والسي بي اس والواشنطون بوست .. أما الفوكس نيوز ... :) أعتقد أنها لا تستحق وجها رائعا مثلك أستاذي
أحبك في الله يا عم عمرو (F)
وإلى لقاء قريب

الهامش الرابع .. المدونين
جاءت فكرة سريعة من أخي وحبيبي البراء ( شاب مصري ) أن نصمم بانرا بعنوان فخور بأني مدون إسلامي
الفكرة تعتبر اقتباسا من أخويا وحبيبي أنس الشامي ( اللي انا مقتبس العنوان من اسم مدونته ) الذي سبقنا بـ.. مفاجأته .
وصممت البانر
ويارب يعجبكم
ولو في أي تعديل مطلوب .. قولوا لنا وان شاء الله نصممه
جزاكم الله خيرا
اهه البانر
Image Hosted by ImageShack.us
أيضا بالنسبة للمدونين ..
أعتقد أن شباب الملتقى نت ورجاله قد بدأوا بالتوافد إلى التدوين بقوة لم أر لها سابقة
ولدينا هنا مدونتين جديدتين
إحداهما لمبدع الملتقى أخونا أبو العلاء
وهي مدونة مش أنا
والمدونة الثانية وهي لأخينا الفاضل جدا المنشد العام
ومدونته اللي جوايا
انتهت هوامشنا لهذا اليوم
و الله كنت عاوز اكتب كمان
لكن يللا
كفاية كده النهارده
ونكمل قريب ان شاء الله
أما نشوف هتبهدلونا في التعليقات المره دي ازاي
وسلام

Labels: , , , , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 01:53   31 comments
Friday, 4 May 2007
تقرير العربية .. رأيكم أولا
الجناح الإعلامي النشط للجماعة
ضربات أمنية لـ"بلوغرز" إخوان مصر تحت شعار "الاعتقال هو الحل"
اقراوا المقال
ثم انقدوه هنا .. بالفعل اود أن أعرف رأيكم من حيث كون التقرير إيجابي أم لا
وهل نتخذ اي اجراءات معه او ضده .. أم ؟؟؟
معكم المايك
وان شاء الله ساخبركم رأيي في تحديث للتدوينة بعد أن أسمع الآراء
لكم منا تحية
سلام
---------------------------------
تحديث :
أعتقد أن رأيي لن يختلف كثيرا عن آرائكم يا اخواننا
ولكني سأحاول أن أكون منصفا
فالتقرير في مجمله لغير المتابع .. يكفيه كي يتعرف على مجتمع المدونات الإخوانية
وأعتقد أن غير المتابع لو تفحص عبر جوجل أو غيره من محركات البحث بعض أسماء المدونات المذكورة في التقرير لوضحت لديه الفكرة أو استبانت قليلا عما أعطاها التقرير غامضة مشوهة
التقرير ذكر حلما قديما عن رابطة تجمع مدوني الإخوان .. ووضعها في ثوب الواقع
وأطلقها ناجحة ومؤثرة وتجذب الشباب
أعتقد ان هذا مكسب لنا في جميع الأحوال
وأنظر لهذا من النظرة الإعلامية البحتة
فهذا على الأقل سيحث المزيد من المتابعين للشأن التدويني العام لمتابعة مدونات الإخوان أو ما أطلقوا عليها تلك الرابطة
بالنسبة لحديث التقرير عن المدونات
فمن الواضح أن مصادره تكاد تكون معدومة
حتى عندما أخذ من تحليل مدونة غريب لمدونات الأخوات .. لم يقرأ التحليل أو لم يحاول القراءة المتأنية
وكما نلحظ من حديث ابراهيم الشرقاوي وإيمان عبدالمنعم أن كلامهم اجتزئ من مضمونه
فليست نورا يونس ولا صاحب الأشجار يمتون للإخوان بصلة كي تخطئ إيمان وتقول أن حجب مدوناتهم كان بسبب انتمائهم للإخوان
ولكنه إهمال كاتب التقرير قطعا
أيضا لا أحب أن ألبس عوينات الأمن وأقول إن التقرير كان تقريرا أمنيا من الدرجة الأولى
لا يا يا اخواننا .. التقرير تقرير صحفي أولا وأخيرا .. نعم خرج من قناة لا أضعها في مفضلة الريسيفر عندي وأفخر أنها من أواخر القنوات التي أستقي منها الأخبار .. لكن رغم كل ذلك فهو تقرير صحفي .. صحفي وفقط
أحيي الأخ سيد زايد على جهده الضعيف
وأدعوه للمتابعة المتأنية لما نكتبه نحن الإخوان في مدوناتنا
ولتتحدث عنا في المرة القادمة كما ترانا .. أفرادا وشبابا وفتيات .. نتحدث عن أنفسنا
بلساننا
لا نتحدث عن الإخوان .. بلسان الإخوان
ودمتم
والسلام

Labels: , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 12:47   23 comments
My Name Is : AbdElRaHmaN Ayyash
I'm From : cairo, Egypt
And : I am just a guy, that wanna see his home "Egypt" in a great position in the civilized world , wanna talk to the other views' believers to hear from them and to make them listen to me , I'll try to show good model of a young Egyptian Muslim guy , who is believing in Islam as the only solution to all problems we face...... أنا مجرد شاب ، عاوز اشوف بلدي مصر ، في أحسن مكان وسط العالم المتحضر ، عاوز اتكلم مع أصحاب الرؤى المختلفة ، و عاوز اسمع منهم ، و عاوز اعمل من نفسي مثال كويس لشاب مصري ، مؤمن ان الاسلام هو الحل لكل مشاكلنا .
للفضوليين فقط

Free counter and web stats