AbdulRahman Ayyash
 

AbdelRahman Ayyash's Facebook profile

Sunday, 25 November 2007
أنا بوليس .. و كلكم لصوص

المفترض ان البداية تكون عن مؤتمر انابوليس الذي من المقرر عقده الثلاثاء القادم في ولاية ميريلاند الأمريكية بمشاركة عربية واسعة على المستوى الوزاري .
لكنني سأبدأ بمقطع من ترجمة المسرحية الأشهر لويليام شكسبير ، تاجر البندقية ، و التي يتحدث فيها شيلوك اليهودي عن نفسه و عن اليهود فيقول : " أنا يهودي ، أليست لليهودي عينان؟ ، أليست له يدان ؟ ، أليست له أعضاء و حواس ؟ ، أليس له أحاسيس و شعور جارف ؟ ، يأكل من نفس الطعام ، يجرح من نفس الأسلحة ، يصاب بنفس الأمراض ؟ ، يعالج بنفس الوسائل ؟ ، إذا جرحتمونا ، ألا ننزف دما ؟ ، إذا دغدتمونا .. ألا نضحك ؟ ، إذا سُممنا .. ألا نموت ؟ ، فإذا أخطأتم في حقنا ....... أمن المفترض بنا ألا نثأر ؟؟؟؟؟ !!!! "
أنا متأكد أن اليهودي الذي أهين في "تاجر البندقية " و اليهود الذين أهينوا في الأندلس بعد سقوطها في يد محاكم التفتيش و اليهود الذي عذبهم النازي و اليهود الذين قتلوا المسيح ( نؤمن كمسلمين بعدم حدوث هذا قطعا)
و ا ليهود الذين يقتلون الأطفال (إيمان حجو - أربع شهور ، محمد الدرة - احد عشر عاما ، فارس عودة - اثني عشر عاما ، و الآلاف غيرهم ) ، لديهم نفس المشاعر الإنسانية ، و كان من حق "شيلوك" في تاجر البندقية أن يثأر ( قد أختلف مع وسيلته في الثأر ) ، و أتساءل نفس السؤال .. ألا يحق لنا أن نثأر ؟ .. أؤكد أن من حقنا نحن العرب و المسلمين و على رأسنا الفلسطينيون أن نثأر ، نثأر من "شيلوك" الذي قتل أطفالنا و اعتقل شبابنا و عذب رجالنا في معتقلاته و سجونه ، من حقنا أن نثأر ممن قتل المهندس يحيي عياش ، و أن نثأر من قتلة الشيخ القعيد أحمد ياسين ، و من قتلة الاطفال في غزة و الضفة ، و من محتللي أرضنا في داخل الخط الأخضر و حدود 1948 .

قبل أن أبدأ كلامي و رأيي فيما يحدث ، أريد أن أسترجع كلمة تظهر طبيعة المحتل الإسرائيلي ، الذي قال على لسان رئيسة وزرائه جولدا مائير عام 1968 ، " لن نغفر أبدا للعرب أنهم جعلونا قتلتهم "


أيضا لا أريد أن أنجرف في البداية إلى التعميم المذموم ، فما أقصدهم بهذه الكلمات هم "يهود إسرائيل ، و كل المدافعين عن الحق اليهودي في إبادة شعبنا في الأرض المحتلة ، و جيش الدفاع ( الاحتلال ) الاسرائيلي ، و كل المستوطنين في الضفة الغربية و على حدود القطاع و في أراضي 1948 "

البداية كانت مع العملية " التطهيرية " في غزة التي قامت بها حركة المقاومة الاسلامية حماس للتخلص من العملاء ، هذه العملية بلا شك شابتها بعض الأخطاء التي كانت من الممكن أن تتم دونها ، و اعتذر عنها فيما بعد الاستاذ خالد مشعل من دمشق ، لكن العملية - الاستباقية- كانت ناجحة بكل مقاييس الحسم السياسي او العسكري على المستوى الضيق ، و هو
مستوى القطاع .

اعادة صياغة للأحداث

وقتها اندفعت العديد من الاصوات الفلسطينية بإدانة الحدث بل و تجريم حماس و اعتبارها - و هي المنتخبة شرعيا و ديمقراطيا عبر انتخابات نزيهة - ميليشيا خارجة عن القانون ، و اعتبار عمليتها في غزة " عملية انقلابية على الشرعية الفلسطينية " بالرغم من أنها - أي حماس - الشرعية الممثلة بغالبية في المجلس التشريعي و المجالس المحلية بل معظم اتحادات الطلبة كما في الجامعة الاسلامية و الازهر بغزة و جامعة النجاح في الضفة .


تلك الأصوات الفلسطينية التي هرعت لإدانة حماس ووصفها بالخارجة على القانون بل و رفضت التعامل معها جملة و تفصيلا حتى تتراجع عن "انقلاب" غزة . ، هرعت كذلك بالتزامن إلى القيادة السياسية الاسرائيلية "بإصرار على السلام" و بانبطاح شديد في أحيان كثيرة ، و هرعت كذلك بعض قيادات أجنحتها المسلحة ( المقاومة ) بتسليم أسلحتها لجيش الاحتلال الاسرائيلي في صفقة مشينة .

و مع استمرار الحصار على حماس و التي فرضه الاحتلال الاسرائيلي بمباركة السلطة الفلسطينية و بمشاركة من معظم الدول العربية و على رأسها مصر ، و الاردن و السعودية التي كانت تلعب فيما سبق دور الوسيط بين الاطراف المتنازعة .

حاولت العديد من القوى التأثير على الحركات الاسلامية المعتدلة ، الحريصة على دعم حماس ، و كان اعتقال عدد من قيادات الاخوان بمصر و محاكمتهم عسكريا ، و التضييق الكبير على اخوان الاردن ، لأسباب داخلية و خارجية من بينها إيقاف الدعم المادي المباشر لحماس .


حماس استمرت في ادارة الوضع في غزة بشكل رائع ( مع التحفظ على بعض الاعمال من قبيل ضرب الصحفيين و اقتحام مقر قناة العربية و استخدام مصطلحات من تلك النوعية المستخدمة من قبل الأنظمة الشمولية القمعية في بلادنا و هي "تسييس الدين ، او استخدام الدين في السياسة ، او استغلال المظاهر الدينية لأغراض سياسية " و هو ما حدث بعد قرار العديد من أعضاء حركة فتح اقامة صلاة الجمعة في العراء ) ، و هذا على ما يبدو أضر كثيرا بالمخططات الاسرائيلية التي كانت تتوقع سقوطا سريعا للغاية لحماس بعد الثورة المتوقعة من الشعب الفلسطيني في غزة ، عندما يقارن حاله بحال إخوانه في الضفة المحتلة التي تسير أعمالها حكومة سلام فياض .

الأكاديمية البحرية - انابوليس - ميريلاند - الولايات المتحدة

و باستمرار الوضع على الثبات نسبي في غزة ، و مع الضعف الشديد في موقف الرئيس عباس و حكومته "غير الشرعية و غير الدستورية " كانت دعوة بوش لإقامة مؤتمر أنابوليس و الذي تحددت أهدافه كما تقول وزيرة الخارجية رايس ، بأن يتم إطلاق يد الرئاسة الفلسطينية في المفاوضات مع اسرائيل ، كي يتم انشاء دولة فلسطينية قبل انتهاء مدة ولاية جورج بوش في نوفمبر القادم .

حلم جورج بوش أن تقوم الدولة الفلسطينية بجانب الدولة اليهودية قبل انتهاء مدة ولايته حلم شرعي و رائع ووردي و يعبر عن حالة اليوتوبيا التي يعيشها بوش و أصدقاءه في رام الله و تل أبيب .
حلم بوش ليس الأول من نوعه بالطبع ، فانتهاء الصراع كان حلم العديد من رؤساء أمريكا ، بداية بجيمي كارتر و اتفاقية كامب ديفيد ( منتجع كامب ديفيد يقع أيضا في ميريلاند ) مع المصريين و اسرائيل ، و مرورا بكلينتون و أيضا قمة كامب ديفيد 2000 و قبلها أوسلو 1993 و انتهاء بجورج بوش الابن .


جورج بوش يحاول من جديد أن يدفع عجلة المفاوضات الواقفة ، الاحتلال الاسرائيلي مطمئن كليا لنوايا الولايات المتحدة و يوقن أنها لن تقوم بشيء يعارض مصلحة الدولة اليهودية ، و هو كذلك ليس مستعدا ليقدم تنازلات للجانب الفلسطيني ( تنازلات مؤثرة ) ، و السلطة الفلسطينية ترى في المؤتمر اضافة لكونه يقدم للعالم نموذجا للفلسطيني المعتدل غير المتعطش للدماء و غير الساعي للثأر ، يضيف كذلك إلى شرعيتها منتهية الصلاحية ، شرعية دولية و اقليمية و عربية ، و هذا - كما ترى السلطة - يضعف المقاومة و في المقدمة منها حركة حماس .

و لعل فرص نجاح بعض اهداف أنابوليس ، أكثر بكثير من فرص نجاح قمة كامب ديفيد التي فشلت فشلا ذريعا ، السبب برأيي ليس في الجانب الاسرائيلي ، فالجانب الاسرائيلي و ان اختلف بعض الشيء ، ظهور اولمرت و ابتعاد باراك قليلا عن الساحة ووجوده في وزارة الدفاع ، إلا أن المتطرفين اليهود ما زال لهم الكلمة الأقوى و الصوت الأعلى في اسرائيل ، و هم قوة لا يمكن أن يستهين بها أولمرت و إلا فقد وزارته و معها هيبته و الكثير من وطنيته و يهوديته كذلك .
أما الجانب الفلسطيني فالاختلاف الذي طرأ عليه يعتبر جذريا ، فعرفات ( الذي نختلف معه كثيرا لكننا نتفق في النهاية أنه كان رمزا للشعب الفلسطيني ) قد غاب عن الساحة الفلسطينية مخلفا وراءه عباس ، و الذي يقرأ مذكرات دينس روس ، المبعوث الخاص لشؤون الشرق الأوسط في إدارتي بوش الأب و بل كلينتون ، يدرك جيدا أن المفاوض الفلسطيني لم يكن يفاوض على أي أرض صلبة من الثوابت الدينية أو الوطنية
، لكنه كان يفاوض بناء على رغبات الأشخاص المجردة ، مثلا : عريقات يقول في مفاوضات كامب ديفيد 2000 ردا على بعض التنازلات التي قدمتها الدولة اليهودية ( و التي لا تعتبر تنازلات جذرية لحل القضية ) يقول : "*نعم، تحقق تقدم كبير، ونعم قدم الاسرائيليون تنازلات كبيرة. لكن الرئيس عرفات لن يقبل اي نوع من انواع السيادة (الاسرائيلية) على الحرم الشريف، مهما كانت خفيفة او على السطح.".
إذا فالمرجعية في نظر عريقات هي إرادة عرفات وليست إرادة الشعب الفلسطيني أو ثابت وطني أو مقدس ديني أو غير ذلك من الثوابت التي يجب أن يكون التفاوض على أساسها .

و رغم الضغط الذي تشكله حماس على كلا الطرفين المفاوضين ، فإن المؤتمر (نظريا ) مرشح له النجاح ، للاستعداد الكبير من قبل الطرف الفلسطيني للتنازل عن كل شيء ، و كانت المقدمة التنازل من الاطراف العربية و آخرها سوريا عن شروطها التي كانت تمنعها من المشاركة في المؤتمر ، و هو على ما يبدو مقدمة لابتلاع بقية الشروط حسب تعبير ياسر الزعاترة في مقاله في الدستور الاردنية اليوم .

نجاح المؤتمر .. هزيمة العرب

عندما أتحدث عن نجاح المؤتمر فأنا أتحدث عن تنازل عربي ضخم ، ممثلا في بداية التطبيع غير المباشر عبر الحديث في أمور هامشية ما يفتح المجال إلى الحديث حول المبادرة العربية حسب تعبير فهمي هويدي في حوار مع فلسطين الان .
نجاح المؤتمر كذلك يعني تكوين جبهة قوية لقبول الحسم العسكري ضد ايران عند حدوثه ، كذلك يعني فرص أكبر للإدارة الأمريكية القادمة التي أتمنى أن تشكلها هيلاري كلينتون ، لتحقيق شيء من السلام المزعوم بين السلطة الفلسطينية و الإدارة
الاسرائيلية.
أيضا المؤتمر قد يكون ناجحا في المتاجرة بقضية الجولان ، و التي تنازلت سوريا و قررت المشاركة رغم عدم وجود تاكيدات أمريكية بإضافتها على جدول أعمال المؤتمر .

بالطبع المؤتمر لن يكون ناجحا بالنسبة لحماس أو الجهاد أو فصائل المقاومة الوطنية و الاسلامية ، لأن المقاومة بكل الاحوال ستستمر ، كما استمرت بعد أوسلو ، و كما استمرت أشد و أشد بعد كامب ديفيد و انطلاق الانتفاضة الثانية .
الشعوب العربية ما زالت تحتاج إلى المزيد من الديمقراطية الداخلية لكي تثق في وعود الولايات المتحدة ، لكنها بكل الاحوال ، لن تستطيع الثقة في إسرائيل أو الدولة العبرية بأي شكل من الأشكال .

الدولة العبرية التي قتلت الآلاف و الآلاف من المصريين و السوريين و العراقيين و الاردنيين و الفلسطينيين على مدار عقود هي مدة وجودها على الأرض العربية ، الدولة التي تنتهك كل المقدسات ، الدولة التي أخرجت باروخ جولدشتاين سفاح الحرم الابراهيمي ، التي أخرجت أريئيل شارون و شاؤول موفاز و مناحم بيجن، دولة العنصرية و القتل على الهوية ، الدولة التي أخرجت للعالم قتلة راشيل كوري و لم تعاقبهم و لم تسع الولايات المتحدة لمعاقبتهم ، الدولة التي قتلت البراءة الفلسطينية في عيون الأطفال ، لا يسعنا إلا أن نتساءل حيالها باستنكار و بإجابة معروفة مسبقا .. هل تنام السماء ؟؟

قد يكون للحديث بقية .. بعد انتهاء المؤتمر .. دمتم بسلام

Labels: , , ,

posted by AbdElRaHmaN Ayyash @ 02:00  
43 Comments:
  • At 25 November 2007 at 20:11:00 GMT, Anonymous hamza said…

    بتهيالى انا اخيرا ولأول يوم ... اول واحد يعلق
    المهم . تسلم ايدك على الموضوع
    طرحك للموضوع ملموس وبجد عجبنى انا طبعته وهحتفظ بيه
    فيه حاجة مهمة وانت نبهت عنها فى الاول واللى هييا ان احنا للازم نفرق بين يهود اسرائيل ويهود العالم
    وبالعكس ان اليهود اللى مسافروش فلسطين فى حملات الهجرة الجماعية او غيره همما بشر فعلا زينا ... فانا عن نفسي بفضل ان اسمي يهود فلسطين المهاجرين اسرائيليين لأن المسمى التانى معمم اوى ... نقطة
    تانى حاجة ... انت معلش بتتكلم عن اليهود كان لاازم ابادتهم انت بتحط حلول غير واقعية ..
    انا معرفش والله لكن افضل الحلول حاليا هييا الهدنة ... من الاخر بص .... ان شاء الله اقابلك واكلمك فى الموضوع

     
  • At 25 November 2007 at 22:59:00 GMT, Blogger وضـّاح said…

    جميل المقالة

    جزاك الله خيرا

    ولكن من الأفضل أن تعزز كلامك بالمراجع والروابط

    أكيد أنت قرأت قبل أن تكتب ما كتبت فلتضع روابط ما قرأته

    جزاك الله خيرا

     
  • At 26 November 2007 at 07:39:00 GMT, Blogger عبدالرحمن ياسين said…

    دائما أأتي في المؤخرة
    جيت متأخر
    معلش..سامحني
    .......
    بداية...أريد أن أعلق على تعليق الأستاذ حمزة:
    مهما كان الذي سافر مهاجرا إلى فلسطين..يسمى يهودي..وليس إسرائيلي..ديانتهم كلهم اليهودية ويتبعون الدين اليهودي..فمهما كان هم إسمهم يهود قتلة

    وأنا أتفق مع عبدالرحمن عيش في نقطة إبادة اليهود ...ولازم..ممكن يكون حل مستحيل...بس هو واقعي
    .........
    وأقول :من حقنا أن نثأر
    من حقنا أن نثأر
    من حقنا أن نثأر
    ............
    جزاكم الله خيرا في هذا الموضوع الرائع
    .
    سلام

     
  • At 27 November 2007 at 11:23:00 GMT, Blogger AbdElrahman Nassar said…

    اليوم يجتمع العرب مع إسرائيل لبيع فلسطين
    ولا حول ولا قوة إلا بالله


    رأيت العروبه معروضه فى مزاد الأثاث القديم ..ولكنى ما رأيت العرب
    وها أنا ذا أرى فلسطين تقدم على طبق من ذهب لليهود والعجيب أن من يقدمها هم العرب المسلمون

     
  • At 27 November 2007 at 12:17:00 GMT, Anonymous hamza said…

    استاذ عبد الرحمن ياسين لو تسمحلى ارد ... ومعلش يا عيياش
    يهودى ... اتعرض عليه السفر لفلسطين وهيتوفرله بيت ومسكن مزرعة وحمام سباحة وقوت يومه ... رفض لأن الارض محرمة عليه ... هل يستحق الابادة ؟؟
    يهودى سكن فلسطين منذ مئات السنين من اجداده حتتى كتب فى بطاقته فلسطينى .. له عمله وبيته .. ليس من اليهود المهاجرين .... هل يستحق الابادة ؟؟
    العصب والنظرة العصبية والجهادية للموضوع لا تحل شيئا .. فنحن الى الان لا نملك قرارا .. لأننا قوة مستضعفة ضعيفة لا يجب ان نطلق احكاما قبل ان نكون فى حجمها ... المشكلة اننا نعيش فى وهم القوة ووهم القدرة ولكننا لسنا كذلك ... حل الابادة الان لا يمكن لأن المقاومة مهما كبرت فهى لا تتساوى مع قوة دولة مثل امريكا او اسرائيل ... فى النهاية يجب ان نعيش فى الواقع .. يجب ان ننظر امامنا ونقدر حجم الوضع ...
    يجب ان نبتعد دائما عن الافعال الحماسية التى لانعرف عاقبتها ... فى النهاية احترم وجهات النظر
    وشكرا يا عياش على الموضوع..

     
  • At 27 November 2007 at 13:14:00 GMT, Blogger عبدالرحمن ياسين said…

    السلام عليكم
    أستاذ حمزة....أقول لك هذا.. واليوم ستباع فلسطين على المزاد...هل سنقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى فلسطين تباع في مؤتمر أنبوليوس..هل سنظل نقول"نحن لا نملك قرار...نحن قوة مستضعفة..قوة صغيرة"
    لا..وألف لا...نحن نملك قرار ...أقصد نحن كنا نمتلكه ..لكننا فرطنا فيه
    ويجب أن نسترده...كيف؟؟
    كيف ..ومثلما أنت قلت نحن قوة مستضعفة صغيرة لا نملك القرار..فكيف ؟؟؟
    وسأطرح سؤال...كيف نسترد قوتنا ويكون لنا القرار ..ونكون أستاذية العالم؟؟!!؟
    هل بالسلام ..أو البعهود..أو بالمفاوضات
    عملنا مفاوضات كتيرة..وعملنا عهود كثيرة...عملت حاجة العهود والمفاوضات

    "أنا أحترم وجهة نظرك"
    لكن هل سنظل هكذا دوما؟!؟
    هل سنظل نقتل..وتنهك أعراضنا..وتباد أرضنا..ثم نقول مفاوضات!!؟!
    هل ترضى أن تعيش هكذا؟؟؟
    وأنا أحترم وجهة نظرك

    فيجب أن نوحد صفنا..ونعلي في العراء دستورنا
    لكي..لكي نثأر..لكي نثأر
    ونكون أستاذية العالم
    وفي النهاية أقول "ومع إحترامي لوجهة نظرك"
    من حقنا نثأر

    أتأسف للإطالة
    وأيضا أتأسف للأخ عبدالرحمن عياش
    وجزاكم الله خيرا على الموضوع

    أخوكم عبدالرحمن ياسين

     
  • At 27 November 2007 at 16:10:00 GMT, Anonymous وضاح said…

    أجبت على التاج الممرر لي منك

    جزاك الله خيرا

     
  • At 27 November 2007 at 22:31:00 GMT, Anonymous hamza said…

    معلش يا عياش ...
    وكما يقول المثل فالخطأ ليس عيبا ولكن ملازمته عناد وعيب ...
    انا الصراحة اتكلمت فى الموضوع مع كذا واحد واقتنعت بخطأوجهة نظرى ... مش فى كله طبعا ... ولكن فى جزء الرضوخ للواقع والاستسلام ... ورحم الله رجلا اهدى الى عيوبى
    جزاك الله خيرا يا عبد الرحمن ياسين ...وهوه التراجع مش فى كله .. لكن فى الجزء اللى انا ذكرته
    والف شكر
    معلش يا عياش
    انا عارف ان انا طولت وده مش من حقى بس مرة تانية معلش بجد
    وانا الوقتى فى مرحلة مراجعة لافكارى .. ربنا يسهل

     
  • At 28 November 2007 at 05:55:00 GMT, Blogger عبدالرحمن ياسين said…

    وجزاكم مثله أستاذ حمزة
    بس أنا متعرفتش على حضرتك!!!!


    وأنا فعلا أتأسف لعبدالرحمن عياش
    علشان إحنا حولنا مدونته لإجتماع مجلس شعب

    شكرا يا بشمهندس

     
  • At 28 November 2007 at 10:04:00 GMT, Blogger أميرة محمد محمد محمد said…

    لن يختلف عن سابقيه
    لم ار في حياتي شعوب محتله تذهب للتفاوض علي التنازل عن ارضها
    مفيش فرق بين اي يهودي
    القران لما نزل ماكانش في حاجه اسمها صهاينه او اسرائيل بس كان في حاجه اسها يهود
    وقد قال الله تعالي فيهم
    ولتجدن أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود والذين أشركوا

     
  • At 28 November 2007 at 18:09:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    العم حمزة
    رد واحد سريع
    انا لم أقل مطلقا بإبادة الصهاينة و اليهود ، انا لم أطالب بشيء تعجيزي ، نعم متطلبات الواقع تفرض علينا الهدنة ، لكن ان نتعامل على اساس سلام دائم و كأن الارض ارضهم و سيعطوننا البعض منها تفضلا ، فهذا ما لا يقبله عاقل
    الحل بنظري هو المقاومة السلمية ، ما نستطيع فعله الان .. هو حرب استنزاف طويلة المدى
    حرب اتستنزاف قد يكون فيها هدنة مؤقته لاسترداد الانفاس و التفاوض على اساس الحق المطلق لشعبنا في ارضه
    و حماس وعت هذه النقطة جيدا
    رمي اسرائيل في البحر و الشعارات الثورجية الفارغة لا تعني في عرف التاريخ شيئا .. فقط ضيق افق قائليها
    نحن يجب ان نحارب بكل شيء ، بالفكر ، بالعقيدة ، بالعلم ، بالعسكرية ، بالاجتماعيات ، بالثقافة ، بكل شيء
    صدقني .. الابادة ليست حلا .. الحل الوحيد .. حرب استنزاف طويلة الدى و اعداد جيد و هدنة مؤقته !
    هذا ما اعرفه
    لك سلام
    و نفسي اقابلك بجد

     
  • At 28 November 2007 at 18:10:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    استاذي وضاح
    جزاكم الله خيرا يا فندم
    و جزاكم الله خيرا للرد على التاج

     
  • At 28 November 2007 at 18:11:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    اها
    بالنسبة للمراجع يا استاذ وضاح
    فعلا دي مشكلة ان شاء الله هتجاوزها في المقالات القادمة
    احييك
    سلاام

     
  • At 28 November 2007 at 18:17:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    عبدالرحمن باشا
    اهلا بيك يا فندم
    نعم هم يهود
    لكن اؤكد انني لم اقصد بكلامي ابادة اليهود
    الحلول الثورجية غير الواقعية ليست موجوده في عرفنا الاسلامي يا عمي عبدالرحمن
    على العكس تماما .. رسول الله لم يحارب اليهود في المدينة ( و قد اعطاهم الامان الى ان غدروا ) الا بعد ان حاربوه او نكثوا عهودهم
    نعم من حقنا أن نثأر ، ممن قتلنا ، لكن هل من قتلنا هم اليهود المقيمين في روسيا ، و يعارضون سياسة اسرائيل ، و غير ذلك
    لا اعتقد
    الحل في رأيي كما قلت .. الاعداد الجيد ليوم .. لابد أن ياتي
    للأسف لا أرى بشيرا في الجيل الحالي للمعركة
    لكن الحل يكمن في الاعداد
    حرب استنزاف
    دعم للمقاومة
    هدنات مؤقته
    و عند الاستعداد .. الاستعداد الحق .. و ليس استعداد عبدالناصر في 67 .. ستكون الغلبة لنا يا عبدالرحمن
    سعدت بتعليقك
    و لا تتأسف على الاطالة يا باشا
    المدونة مدونتك
    و البيت بيتك
    سلامو

     
  • At 28 November 2007 at 18:18:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    عبدالرحمن نصار
    نعم و الله عجيب امرهم ..
    لكن ... ما الحل ؟

     
  • At 28 November 2007 at 18:25:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    استاذتي أميرة
    جزاكم الله خيرا على التعليق
    لكن اليهود في فرق طبعا :)
    " لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم "
    انا لن اقاتل يهودي معارض لسياسات اسرائيل الاستيطانية و الاحتلال الاسرائيلي
    لكني سأقاتل اليهودي الذي يرى انه جنس غير البشر
    انه يحق له ان يقتل لمجرد المتعة و تقليل العدو
    سأقاتل الصهيوني ( مع العلم ان خطابنا لو وجهناه الى الغرب فلن نقول العدو الصهيوني ، فاسرائيل لها دولة معترف بها امام العالم كله ، و مهمتنا ان ننزع عنها تلك الشرعية ، لا ان نتشدق بالحديث عن انها احتلال و كيان ، بلا فعل جاد "
    لك سلام

     
  • At 29 November 2007 at 07:29:00 GMT, Blogger حور الجنة said…

    من حقنا نثأر طبعا
    بس دلوقتى لا نملك الا الدعاء لهم و التبرع
    ربنا يوفق حماس

     
  • At 30 November 2007 at 00:06:00 GMT, Blogger امام الجيل said…

    مقال شامل وجميل
    مع بداية كلامك اعتقد ان دى العقيدة اللى بتحرك اليهود او الاعتقاد بشكل اصح انهم مضطهدين وان حقهم مسلوب
    خصوصا وان التلمود بيوصيهم بكده
    وبمزيد من القتل والدمار خصوصا للعربى المسلم
    اما عن حماس فقد ايد الله جنده
    وما زال فى عونهم فى هذا الاختبار الصعب
    من كان يتوقع ان ياتى الحكم الاسلامى من وسط فلسطين
    اما عن المؤتمر فهو لم يقدم ولن يقدم جديدا ولكنه يدعم فينا
    ان هذه الانظمة ما زالت تسير على غير هواها وان الخيار المقاومة هو الخيار الاوحد لا غير

     
  • At 30 November 2007 at 09:13:00 GMT, Anonymous hosam ahmed said…

    انا اضم صوتى (لعباد الرحمن عياش وياسين) فى ضروره الاباده لليهود

     
  • At 30 November 2007 at 09:14:00 GMT, Blogger Hosam Yahia said…

    المقاله جميله

     
  • At 2 December 2007 at 12:21:00 GMT, Blogger عمر محمود said…

    تحليل ممتاز
    وتدوينة منطقية
    ولو جيتم معانا رفح كنتم حتشوفو أكتر من كده
    ولكم عندى رحلة لرفح
    http://yalaya3mlak.blogspot.com/2007/12/blog-post.html

     
  • At 3 December 2007 at 17:29:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    حور الجنة
    جزاكم الله خيرا
    أكيد نقدر نعمل حاجه اكتر من الدعاء و التبرع و نشر القضية :)
    بس اننا نجهز نفسنا .. و نستعد !
    نورتي المدونة
    سلام

     
  • At 3 December 2007 at 17:31:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    امام الجيل
    شرفت بتعليقك
    جزاكم الله خيرا
    بالضبط . المؤتمر لا يدعم الا تلك الانظمة القمعية القائلة بموات الشعوب و المقاومة
    لك سلام

     
  • At 3 December 2007 at 17:33:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    حسام باشا
    شكرا يا فندم على تعليقك
    و ان كنت انا لا اريد ابادة "اليهود" لأنهم بشر :)
    انا مستغرب بصراحة
    نتفق !! على ابادة اليهود !!!!
    مش بالشكل ده يا فندم
    :) نتفق على ان يجب علينا ان نعمل على تحرير ارضنا منهم
    لكن لا نتفق على ابادتهم
    على كل حال شكرا يا كبير
    سلام

     
  • At 3 December 2007 at 17:35:00 GMT, Blogger AbdElRaHmaN Ayyash said…

    عمر ..
    و الله رفح دي مشكلة كبيرة جدا
    مشكلتنا اننا بنتعامل معاها على اساس انها امتداد لمشكلة وجود حماس في فلسطين
    لكني اعتقد انها امتداد لوجود الرئيس و الحكومة الحالية بالتوجهات العامة المعروفة على رأس النظام السياسي في مصر حاليا
    على كل حال
    نورت المدونة و جزاكم الله خيرا
    سلامو

     
  • At 4 December 2007 at 07:49:00 GMT, Blogger إسلام ناجح said…

    عبدو
    معلش.. الواد حمزة قال الكلام البايخ دا
    حبيت أرد عليه بس.. معلش بقى يا عبدو،
    عارف إنه مسموح ما هو مجلس الأمن مش مدونة بقى :)
    (((حل الابادة الان لا يمكن لأن المقاومة مهما كبرت فهى لا تتساوى مع قوة دولة مثل امريكا او اسرائيل..)))
    بلاش بقى نكتر جرعة العقلانية ونتازل عن ثوابتنا عشان نظهر قدام الناس إن دا يا عيني عقلاني ومرن وبيعرف يفكر

    صح
    عندك حزب الله مثلاً انتصر السنة اللي فاتت ومن قبلها ف 2000 وغيرها...
    ودا لإنه أعد صح للمعركة وبيمارس المقاومة ف كل النواحي إعلامية وسياسية وفكرية مش العسكرية بس
    ودا اللي مفروض تعمله كل حركات المقاومة في المواجهة والمؤيدين ليها في البلاد التانية
    فيا ريت ما نثبطش من عزيمتنا بنفسنا
    -----
    موضوع إبادة اليهود كلهم أنا غير متفق معاه إطلاقًا
    لإن اليهود بشر عادي فيه منهم اللي بيعارض السياسية الإسرائيلية أكتر من عرب كتيييير احنا عارفينهم
    لكن اللي يحتل أرضي أو يؤيد كدا آكله بسناني حتى لو كان أخويا
    ----
    أنا شايف المطلوب مننا دلوقت إننا نواجه على كل المحاور... سياسة-إعلام-فكر وبالطبع الجانب العسكري

    والاقتصادي، مقاطعة ودعم لحركات المقاومة... وغيره وغيره
    ----
    عمومًا
    لك مني كل التحية

     
  • At 4 December 2007 at 08:12:00 GMT, Blogger ابن عمر said…

    تسلم ايدك على الموضوع
    *********
    فى رسالة لك عندى
    وهى
    رؤيا للرسول

     
  • At 4 December 2007 at 20:16:00 GMT, Anonymous hamza said…

    معلش يا عبد الرحمن ..
    اسلام بصراحة انا شايف ان ردك من غير اللائق ان انت تستخدم الاسلوب اللى يحرق الدم ... يعن مش عارف ما تيجى تقتلنى احسن
    وبعدين لو انت تعبت نفسك سنة وقرأت باقى الموضوع كان زمانك شفت ان انا سحبت كلامى ... لحين ما اقدر ادرس الموضوع تانى ..
    يعنى حاليا مش هدافع عن فكرة انا متردد فيها من الاصل
    انا كان كل راييى السابق تجت هنوان لانقاذ ما يمكن انقاذه
    لكن لو تسمحولى ارد على نفسي فانا فى فن اسمه فن المفاوضة ...
    لو حد سمع عنه .. هو الصراحة كتاب جميل واحد قاللى عليه وانا قرأت اجزاء منه .. عالعموم
    انا فعلا بناقض ارائي الان مش من حقك تقرا نص الموضوع وترد بالطريقة ده
    وبعدين انت جاى يا اسلام تقول معرفش ايه .. نتنازل عن ثوابتنا عشان عقلانى ومش عقلانى ... انا الحمد لله مافرطتش بثوابتى ... بجد كان الاسلوب بتاعك تهكمى جدا ... و يعنى لو عندك فكرة اتفضل اعرضها ... وفى الاخر وجهات نظر
    معلش يا عيياش
    عارف ان انا طولت...
    وخليك اكتر مرونة يا اسلام يعنى السبعة بتتشاف تمانية
    شكرا

     
  • At 4 December 2007 at 20:52:00 GMT, Blogger إسلام ناجح said…

    لأ.. حمزة اوعى تفهمني غلط
    أنا مش قصدي أي حاجة إطلاقًا
    وأنا فعلاً بحترم وجهة نظرك
    وبجد آسف جدااااااااااااااا لإني زعلتك، بس يا ريت ما تشخصنش الموضوع..
    أنا مش كان هدفي إطلاقًا ذاتك أنا كنت بعترض على فكرة معينة وصلت عن طريقك..
    فمش هدفي إنت بنفسك..
    وأنا فعلاً كنت عارف إنك اتراجعت عن جزئية معينة...
    بس قولت أقول رأيي بالتفصيل
    وما كنتش أحسب إنك هتزعل للدرجة دي...
    وكنت أحسبك م النوعية اللي بتنفتح تفنتح لحد ما تنسى نفسها........
    ----
    يا ريت بجد بقى ما تزعلش، ويا ريت يكون في قلبك مكان للحب وما تزعلش مني لشخصي
    وأقسم بالله ما فيه في قلبي ناحيتكو غير كل الحب والاحترام ليكو ولآرائكم
    ----
    معلش يا عبدو
    شوهنالك المدونة

     
  • At 6 December 2007 at 15:44:00 GMT, Blogger محمد على ..هي كده said…

    يارب انصر حماس وجند حماس


    ادعوكم لجعل يوم الخميس القادم 3 ذى الحجة يوم فلسطين

    صيام ودعوة وقيام للفلسطين الحبيبة

    ثانيا بجد تسلم ايدك موضوع جميل جدااا

     
  • At 6 December 2007 at 18:51:00 GMT, Blogger عـلا - من غـزة said…


    بصراحة .. وبصراحة مطلقة كمان واعتبرها وجهة نظر شخصية لا تمثل الا نفسي من بين افراد الشعب الفلسطيني .. انا مش شايفة ان المؤتمر كان فيه تنازل عن اي ثوابت .. مش شايفة انه سئ للدرجة الي انتو متخيلينها ..
    العالم العربي والاسلامي بقالو فترة سايبنا بنعاني لوحدنا .. وبقينا عايشين الحياة ن قلة الموت مش اكتر .. مش من حقنا انا احنا نتنفس ونعيد ترتيب اوراقنا؟
    انا مش مع ابو مازن في معظم قراراته ومواقفه .. لكن في موضوع انابوليس .. هو تصرف بالشكل المتوقع والمنتظر .. ماكانش من الطبيعي انو يعترض على اقامة المؤتمر او المشاركة فيه .. حتى لو لم يخرج بأي فايدة .. كفاية ان العالم افتكر ان فيه شعب وناس اسمه الشعب الفلسطيني ..
    بحيي الجميع على كل المشاعر المؤيدة لفلسطين ولكل ما تعنيه لكم فلسطين ..
    بس انا وحدة من الناس تعبت ! وانا متأكدة ان في ناس زيي كتير داخل هالسجن المسمى غزة

    تحياتي لك :)

     
  • At 20 June 2010 at 06:59:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20cialis/16_mycialis.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20cialis/16_mycialis.png[/IMG][/URL]

     
  • At 20 June 2010 at 09:57:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20cialis/7_mycialis.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20cialis/7_mycialis.png[/IMG][/URL]

     
  • At 28 June 2010 at 00:28:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20viagra%20online/8_viagra1.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20viagra%20online/8_viagra1.png[/IMG][/URL]


    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20viagra%20online/16_buygenericviagra.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20viagra%20online/16_buygenericviagra.png[/IMG][/URL]


    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20viagra%20online/11_buygenericviagra1.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20viagra%20online/11_buygenericviagra1.png[/IMG][/URL]

     
  • At 28 June 2010 at 04:15:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20viagra%20online/2_viagra1.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20viagra%20online/2_viagra1.png[/IMG][/URL]


    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20viagra%20online/10_buygenericviagra.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20viagra%20online/10_buygenericviagra.png[/IMG][/URL]


    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20viagra%20online/15_buygenericviagra1.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20viagra%20online/15_buygenericviagra1.png[/IMG][/URL]

     
  • At 28 June 2010 at 09:00:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20viagra%20online/5_viagra1.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20viagra%20online/5_viagra1.png[/IMG][/URL]


    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20viagra%20online/15_buygenericviagra.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20viagra%20online/15_buygenericviagra.png[/IMG][/URL]


    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20viagra%20online/15_buygenericviagra1.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20viagra%20online/15_buygenericviagra1.png[/IMG][/URL]

     
  • At 4 July 2010 at 01:30:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/casino%20online/3_casinoss.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/casino%20online/3_casinoss.png[/IMG][/URL]

     
  • At 4 July 2010 at 07:51:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/casino%20online/3_casinoss.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/casino%20online/3_casinoss.png[/IMG][/URL]

     
  • At 4 July 2010 at 14:57:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/casino%20online/2_casinoss.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/casino%20online/2_casinoss.png[/IMG][/URL]

     
  • At 7 July 2010 at 01:56:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20cialis/8_mycialis.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20cialis/8_mycialis.png[/IMG][/URL]

     
  • At 7 July 2010 at 06:48:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/buy%20cialis/6_mycialis.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/buy%20cialis/6_mycialis.png[/IMG][/URL]

     
  • At 8 July 2010 at 22:46:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/casino%20online/14_style_casino.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/casino%20online/14_style_casino.png[/IMG][/URL]

     
  • At 9 July 2010 at 05:11:00 GMT, Anonymous Anonymous said…

    [URL=http://imgwebsearch.com/35357/link/casino%20online/1_style_casino.html][IMG]http://imgwebsearch.com/35357/img0/casino%20online/1_style_casino.png[/IMG][/URL]

     
Post a Comment
<< Home
 
My Name Is : AbdElRaHmaN Ayyash
I'm From : cairo, Egypt
And : I am just a guy, that wanna see his home "Egypt" in a great position in the civilized world , wanna talk to the other views' believers to hear from them and to make them listen to me , I'll try to show good model of a young Egyptian Muslim guy , who is believing in Islam as the only solution to all problems we face...... أنا مجرد شاب ، عاوز اشوف بلدي مصر ، في أحسن مكان وسط العالم المتحضر ، عاوز اتكلم مع أصحاب الرؤى المختلفة ، و عاوز اسمع منهم ، و عاوز اعمل من نفسي مثال كويس لشاب مصري ، مؤمن ان الاسلام هو الحل لكل مشاكلنا .
للفضوليين فقط

Free counter and web stats